مجتمع
أخر الأخبار

مرة واحدة في اليوم.. إيطاليا تفرض الاغلاق العام

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، عن فرض قيود أكثر صرامة لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، وذلك اعتباراً من 21 ديسمبر/ كانون الأول إلى 6 يناير/ كانون الثاني.

“كونتي” قال بعد اجتماع لمجلس الوزراء: “سيتم حظر التنقل بين المناطق من 21 كانون الأول /ديسمبر – 6 كانون الثاني/يناير، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد”.

وسجلت وزارة الصحة الإيطالية، أمس الجمعة، 674 حالة وفاة بفيروس كورونا نزولا من 683 أمس الخميس، كما انخفضت الحصيلة اليومية لحالات الإصابة إلى 17992 من 18236 حالة.

إلى جانب ذلك، أكد رئيس الحكومة “كونتي”، أنه سيتمّ خلال هذه الفترة غلق المتاجر والحانات والمطاعم، على أن يُمنع أيضا التنقّل من منطقة إلى أخرى، وإنّه سيُسمح مبدئيا لفرد واحد من كلّ عائلة بالخروج مرّة واحدة باليوم.

اقرأ أيضا: إيطاليا تقترح حملة تلقيح مشتركة.. والمفوضية الأوربية تدعم

وشهدت إيطاليا، التي كانت أول دولة أوروبية يظهر فيها المرض في فبراير الماضي، تسجيل 67894 حالة وفاة بـ”كوفيد- 19″، وهي أكبر حصيلة في أوروبا والخامسة عالميا، في حين بلغ إجمالي الإصابات المسجلة رسميا أكثر من 1.92 مليون حالة.

يذكر أن الحكومة ووافقت، على مرسوم بالقيود الجديدة التي سيتم تطبيقها بين 21 ديسمبر/كانون الاول و6 يناير/ كانون الثاني، والذي يفرض الحجر الصحي على الإيطاليين الذين يسافرون إلى الخارج في تلك التواريخ وعلى السياح الذين يزورون إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى