مجتمع
أخر الأخبار

قبل أعياد الميلاد.. ميركل توجه نصائح للألمان لتجنب الإصابة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، اليوم السبت، المواطنين إلى عدم زيارة الأهل، وتبادل التهنئة، من خلال مكالمات الفيديو، موجهة العديد من النصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال عيد الميلاد.

المستشارة الألمانية قالت في كلمتها الأسبوعية المصورة، إن “هؤلاء المتواجدون (الجنود) خارج البلاد يعرفون معنى العجز عن التواصل مع الأحبة لمدة طويلة إلا من خلال تطبيق “سكايب” للمكالمات المصورة”. مشيدة بالطريقة التي يتواصل بها الجنود المتمركزون خارج البلاد.

وتواجه الدولة الأوروبية ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وسط تخوف من موجة كورونا الثالثة التي قد تكون أشد وأقوى من الموجتين السابقتين.

المستشارة الألمانية أكدت في وقت سابق أن الوضع في بلادها حاليا فيما يخص جائحة فيروس كورونا “مقلق للغاية”، متوقعة أن يكون شهرا كانون الأول/يناير وشباط/ فبراير القادمين “صعبين جدا”.

وسجل معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، ما يزيد عن 31 ألف إصابة جديدة و702 وفاة، وهذا الرقم هو ضعف الإصابات التي سجلت في 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

اقرأ أيضا: ألمانيا تسجل الحصيلة الأعلى لإصابات كورونا اليومية

يذكر أن ألمانيا فرضت إغلاقاً صارماً على الحياة العامة قبل الاحتفال بأعياد الميلاد، حتى 10 كانون الثاني/يناير المقبل.

وكانت إصابات الوباء بلغت ذروتها في ألمانيا، أمس الجمعة، بعد تسجيل 33.777 إصابة جديدة، من بينها 3500 حالة سجلتها البلاد يوم الخميس. 

بيانات معهد روبرت كوخ أكدت، أن إجمالي الإصابات كورونا وصل إلى 1.471.238 حالة مؤكدة، بينما بلغت حصيلة الوفيات 25.640 حالة، بينها 702 وفاة تم تسجيلها أمس الجمعة، ووصل عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا مليون و85 ألفاً و500 شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى