دول ومدن

هولندا تحظر جميع رحلات الطيران القادمة من بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلنت السلطات الهولندية اليوم الاحد، حظر جميع رحلات الطيران التي تقل مسافرين قادمين من بريطانيا اعتبارا من اليوم ولغاية الاول من كانون الثاني/ يناير المقبل.

جاء ذلك بعد اكتشاف حالة في هولندا لسلالة فيروس كورونا الجديدة التي تم اكتشافها في بريطانيا.

وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان إن “سلالة معدية من فيروس كورونا تنتشر في المملكة المتحدة. يُعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها”.

وأضاف البيان أن هيئة الصحة الهولندية “توصي بأن يكون أي دخول من المملكة المتحدة محدودا قدر الإمكان، من خلال تقييد أو التحكم بحركة الركاب من المملكة المتحدة”.

البيان أشار إلى أن مجلس الوزراء برئاسة مارك روتي اتخذ “قرارا وقائيا” بحظر الرحلات الجوية من بريطانيا، مضيفا أن مسألة الرحلات في وسائل النقل الأخرى لا تزال قيد البحث.

وذكر أنه “سيتم البحث مع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي، في إمكانات الحد من مخاطر انتقال السلالة الجديدة للفيروس من المملكة المتحدة”.

ويأتي القرار الهولندي بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة البريطانية إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرق إنكلترا، في محاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات منسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، خروج السلالة الجديدة لكورونا عن السيطرة، مؤكدا بأنه بات من الصعوبة السيطرة على هذه السلالة قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير.

اقرأ أيضا: هولندا تستقبل لاجئين سوريين من مخيمات اليونان

في السياق، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تتواصل مع المسؤولين البريطانيين بشأن السلالة الجديدة لكورونا لافتة إلى أنها “ستعلن كل ما تعرفه عن خصائصها”.

وكان رئيس الحكومة البريطانية “بوريس جونسون، قد أعلن أمس السبت، إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنكلترا اعتبارا من اليوم الأحد، وإلغاء الاحتفالات بأعياد الميلاد لملايين من المقيمين هناك، بعد تأكيد العلماء اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا.

ووفقا للعلماء، فإن السلالة الجديدة للفيروس تنتشر بسهولة أكبر بكثير بنسبة تصل لـ 70% مقارنة مع النسخة الأصلية للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى