دول ومدن

قادما من بريطانيا.. كورونا المتحور يصل ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

استمرت السلالة الجديدة لفيروس كورونا في الانتشار في العديد من الدول الأوروبية والعالم، وكان آخرها ألمانيا، حيث أعلنت وزارة الصحة في ولاية “بادن-فورتمبيرغ” مساء الخميس، تسجيل أول إصابة بالفيروس المتحور في البلاد.

الوزارة أوضحت في بيان أن المصابة سيدة قدمت إلى مطار “فرانكفورت أم ماين” من بريطانيا يوم 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مشيرا إلى أن السيدة خضعت لفحص خاص بفيروس كورونا كشف إصابتها بالسلالة الجديدة التي تم رصدها لأول مرة في بريطانيا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة إن المصابة وصلت إلى ألمانيا بهدف زيارة أقربائها وهي توجهت من المطار إلى منزلهم بواسطة سيارة تابعة لهم، لافتة أن السيدة تخضع حاليا للعزل الصحي.

وحتى اليوم تم رصد السلالة الجديدة للفيروس في عدة أوروبية وعالمية، لاسيما الدنمارك التي أعلنت أمس عن رصد 33 حالة بالفيروس المتحور، فضلا عن هولندا وإيطاليا.

اقرأ أيضا: رغم تشديد الإجراءات.. ألمانيا تسجل 960 وفاة يومية بكورونا

وسبق أن أكد الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، الثلاثاء الماضي، عدم جود أدلة قاطعة حتى الآن، على أن السلالة ​الجديدة​ تنتشر بسهولة أكبر أو تسبب مرضا أخطر.

كذلك تؤكد الصحة العالمية عدم تسجل أي تأثير لطفرة كورونا المتحولة على معدل الوفيات بالفيروس.

وكانت بريطانيا قد أعلنت عن ظهور السلالة الجديدة لكورونا للمرة الأولى في الـ 14 من الشهر الجاري، لتتخذ بعدها معظم الدول الأوروبية والكثير من دول العالم، إجراءات حظر السفر من وإلى المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى