دول ومدنمجتمع

إيطاليا..اتفاقية لمراقبة كورونا في مراكز استضافة المهاجرين

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وقعت الحكومة الإيطالية والمعهد الإيطالي لدعم السكان المهاجرين ومكافحة أمراض الفقر، أمس الخميس، اتفاق تعاون لمراقبة مدى انتشار فيروس كورونا في مراكز استضافة المهاجرين.

الاتفاقية تأتي وفقا لما تقوله الحكومة الإيطالية بهدف حماية صحة المهاجرين الذين يعيشون في هذه المنشآت، من خلال تنظيم وإدارة أدوات إعلامية لتحسين مكافحة الفيروس، واعتماد تدابير للوقاية منه.

وتم التوقيع على هذا الاتفاق الذي تم في وزارة الصحة الإيطالية، كل من إدارة الحريات المدنية والهجرة في وزارة الداخلية والمعهد الوطني لتعزيز السكان المهاجرين ومكافحة أمراض الفقر، فضلا عن وكيل وزارة الصحة “ساندرا زامبا”.

في هذا السياق، نقل عن “زامبا” قولها إن “الاتفاقية جزء من إطار أوسع للتعاون بين المؤسسات، كما هو الحال مع إدارة الحريات المدنية والهجرة والمعهد الوطني لتعزيز السكان المهاجرين ومكافحة أمراض الفقر، وتشكل أداة مفيدة لمعرفة انتشار فيروس كورونا في مرافق الاستضافة”.

اقرأ أيضا: استعداداً لـ”يوم اللقاح”.. وصول الدفعة الأولى من “لقاح كورونا” إلى إيطاليا

وأكدت بأن هذه “الاتفافية ستبقى سارية طوال فترة الطوارئ”، مشيرة إلى أنها تنص على تنظيم وإدارة أدوات إعلامية لتحسين مكافحة انتشار الفيروس في مرافق الاستضافة، واعتماد تدابير للوقاية من الوباء.

وتشمل البنود الإعلامية للاتفاقية، مسحا وطنيا حول انتشار الفيروس في المرافق التي تعد جزءا من نظام الاستضافة لطالبي اللجوء واللاجئين، وسيتم الانتهاء منه بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

كما سيتم توفير المزيد من المعلومات الأساسية عن طريق التحقق كل ثلاثة أشهر مما إذا كان الوضع في مرافق الاستضافة يتوافق مع “التوصيات التشغيلية المؤقتة بشأن إدارة المرافق مع الأشخاص الذين يعانون من الضعف الشديد والتهميش من الناحية الصحية والاجتماعية في إطار وباء كورونا”.

إضافة إلى ذلك، سيتم رصد الحالات الجديدة من فيروس كورونا في منشآت استضافة المهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى