أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب اللاجئين الأوكرانيين.. ارتفاع عدد سكان ألمانيا إلى أعلى مستوى على الإطلاق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفع عدد السكان في ألمانيا إلى مستوى قياسي غير مسبوق، وفق ما أكده مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني في تقرير أصدره أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع جاء بعد تدفق اللاجئين الأوكرانيين إلى البلاد لاسيما النصف الأول هذا العام.

وقال المكتب إن عدد السكان بلغ أكثر من 84 مليون نسمة وهذا أعلى مستوى على الإطلاق، مشيرا إلى أن حلول نهاية يونيو/ حزيران الماضي، زاد عدد سكان البلاد بحوالي 843 ألف نسمة، أي بنسبة 1 % مقارنة بنهاية العام 2021.

وبالمقارنة، نما عدد السكان في ألمانيا بمقدار 82 ألف شخص أي بنسبة 0.1%في غضون العام 2021 بأكمله.

وكان قد وصل حوالي 750 ألف لاجئ أوكراني إلى ألمانيا هربا من الحرب التي تشنها روسيا ضد بلادهم في النصف الأول من العام 2022. وأفاد مكتب الإحصاء أن معظمهم من الإناث. 

ونما عدد الإناث في ألمانيا بنسبة 1.2 %، وهو عدد أكبر بكثير من عدد السكان الذكور الذي زاد بنسبة 0.8%، مما يعكس حقيقة أن النساء والأطفال فروا بشكل أساسي من الحرب في أوكرانيا. ويُمنع الرجال في سن القتال من مغادرة البلاد.

أما عدد المهاجرين بشكل عام الذين وصلوا ألمانيا، فقد بلغ حوالي مليون شخص، بزيادة قدرها 7 أضعاف مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

اقرأ أيضا: نحو 1.1 مليون شخص في ألمانيا يعتمدون على بنوك الطعام

في الوقت نفسه، كان عدد الوفيات أكبر من عدد المواليد، ما كان له تأثير مُثبط على النمو السكاني: ففي الأشهر الستة الأولى من هذا العام توفي 161 ألف شخص أكثر من المولودين.

يشار إلى أنه في العام 1992 وبعد وقت قصير من سقوط الشيوعية وإعادة توحيد ألمانيا، وصل حوالي 700 ألف شخص إلى ألمانيا بعد أن فروا من الحرب في يوغوسلافيا وأوروبا الشرقية بعد فتح الحدود.

وفي العام 2015، توافد ما يقرب من مليون مهاجر غالبيتهم من سوريا هربا من الحرب الدائرة في بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى