دول ومدن
أخر الأخبار

فرق متنقلة.. ألمانيا تعلن جاهزيتها لبدء حملات التطعيم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن وزير الصحة الألماني “ينس شبان” اليوم السبت، الاستعداد الكامل لأكبر حملة تطعيمات في تاريخ ألمانيا، مؤكداً أن “مراكز التطعيم جاهزة للبدء”.

الوزير “شبان” قال: إن “فيروس كورونا لن ينهزم مع بدء التطعيم ونحن سنحتاج إلى نفس طويل لكي نتجاوز هذه الجائحة”. لافتاً إلى أنه “وفق الخطة الزمنية يصبح اللقاح متاحاً للجميع ولكل من يرغب إلى منتصف العام المقبل”.

وتنطلق حملة التطعيم في ألمانيا يوم غدا، بعد أن وصلت أولى جرعات اللقاح إلى الولايات الألمانية اليوم السبت، وبدأ توزيعها على مراكز التطعيم وفرق التطعيم المتنقلة.

المرحلة الأولى تبدأ بتطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عاما، بالإضافة إلى أطقم الرعاية وأطقم المستشفيات المعرضين على نحو خاص لخطر الإصابة. بعد ذلك يتلقى باقي المواطنين وذلك عبر ثلاث مراحل إضافية.

اقرأ أيضا: فرنسا تبدأ حملات التطعيم من دور المسنين الأحد المقبل

وأوضح الوزير الألماني “شبان” أنه “نظرا لحجم الحملة الكبير، فمن الممكن ألا يسير كل شيء بسهولة على الفور، واحتمالية تعثر الأمور في هذا الموضع أو ذاك وهذا طبيعي تماما”.

وأعلنت المفوضية الأوروبية أن دول الاتحاد ستبدأ الحملة بشكل متوازي غدا الأحد، وذلك بعد الحصول على موافقة الوكالة الأوروبية للدواء.

يذكر أن ألمانيا تعرضت لانتقادات بسبب “تأخر” عملية التطعيم مقارنة بالولايات المتحدة أو بريطانيا مع ارتفاع يومي لأعداد الإصابات والوفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى