دول ومدن

كورونا المتحور يصل إسبانيا.. والإعلان عن تسجيل 4 إصابات

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

وصلت السلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى إسبانيا لتكون الدولة الأوروبية الـ 9 التي يتم فيها الكشف عن إصابات بالسلالة المتحورة التي انطلقت من بريطانيا منتصف الشهر الجاري.

وأعلنت سلطات منطقة العاصمة مدريد اليوم السبت، انه تم تسجيل أربع إصابات بسلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا ويعتقد أنها أقدر على نقل العدوى. وهي الأولى التي يتم اكتشافها في إسبانيا.

وقال المسؤول الثاني في سلطات المنطقة الصحية “أنتونيو زاباتيرو” للصحفيين إن الحالات الأربع جميعها اكتشفت لدى أشخاص وصلوا مؤخرا من بريطانيا.

ورغم ذلك، طمأن المسؤول بأن “المرضى ليسوا في حالة صحية حرجة”،مضيفا بالقول: “نعلم بأن هذه السلالة معدية أكثر، لكنها لا تتسبب بأعراض أكثر خطورة… لا داعي للهلع”.

كما يشتبه، بحسب المسؤول الصحي، بوجود ثلاث حالات أخرى من السلالة المتحوّرة لكن نتائج الفحوص التي جرت لهؤلاء لن تظهر قبل الثلاثاء أو الأربعاء.

ودفع ظهور السلالة الجديدة من كورونا أكثر من 50 دولة بينها إسبانيا إلى فرض قيود على السفر من المملكة المتحدة.

ومنعت السلطات الإسبانية منذ الثلاثاء الماضي دخول جميع القادمين من بريطانيا، باستثناء المواطنين الإسبان والمقيمين.

اقرأ أيضا: 4 أيام عمل في الأسبوع.. طرح يثير الجدل في إسبانيا ويقسم الحكومة

من جهة ثانية، تسلّمت إسبانيا أولى الجرعات من لقاح “فايزر-بايونتيك” المضاد للفيروس كورونا اليوم السبت، عشية إطلاق دول الاتحاد الأوروبي حملات التطعيم صباح يوم غد الاحد.

 ومن المقرر أن تحصل إسبانيا على 4.5 مليون جرعة من اللقاح على مدى الأسابيع الـ 12 المقبلة، ما يكفي لتطعيم 2.3 مليون شخص، بحسب وزارة الصحة الإسبانية.

يذكر أن فرنسا كانت قد أعلنت مساء أمس عن اكتشاف حالة من السلالة الجديدة للفيروس لدى رجل عاد مؤخرا من بريطانيا، وقبل ذلك بيوم قالت السلطات الصحية الألمانية إنه تم اكتشاف حالة إصابة بالفيروس المتحور لأمراة كانت في بريطانيا كذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى