دول ومدن

مُسنة تجاوز عمرها الـ 100 عام .. أول من يتلقى لقاح كورونا في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

دخل اسم المعمرة الألمانية “إيديث كويزالا” من ولاية “ساكسونيا أنهالت” التاريخ الألماني، كأول شخص في ألمانيا تلقى التطعيم ضد فيروس كورونا.

السيدة البالغة من العمر 101 عاما، تلقت لقاح فايزر/ بيونيتيك، مساء اليوم السبت، على كرسيها المتحرك في دار لرعاية المسنين في مدينة هالبرشتات، وسبقت بذلك الكثيرين من الفئة الأولى من ذوي الأولوية الذين يشملهم التلقيح الذي سينطلق بشكل رسمي في ألمانيا اعتبارا من يوم غد الأحد.

وبحسب صحيفة “بيلد” الألمانية، تلقت السيدة المُسنة التطعيم بهدوء وابتسامة هادئة، كما تمّ تطعيم حوالي 59 من سكان الدار و 10 موظفين.

وكانت أولى شحنات اللقاح وصلت إلى ألمانيا تحت حماية الشرطة، صباح اليوم، وبحسب تصريح أدلى به وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، نقلته مجلة دير شبيغل الألمانية، فإن “هناك بعض العقبات التي يجب التغلب عليها”.

ورغم ذلك، أكد “شبان” الاستعداد الكامل لأكبر حملة تطعيمات في تاريخ ألمانيا، مضيفا أن “مراكز التطعيم جاهزة للبدء”.

اقرأ أيضا: فرق متنقلة.. ألمانيا تعلن جاهزيتها لبدء حملات التطعيم

وتم تسليم جرعات اللقاح الأولى إلى الولايات الفيدرالية المتضررة بشدة، كما هو الحال في ولاية”شمال الراين وستفاليا” الأكثر اكتظاظا بالسكان، حيث تم تسليم 9750 عبوة لقاح ونقلها إلى مستودع مركزي سري، وقال” أرمين لاشيت” رئيس وزراء الولاية “هذه لحظة تاريخية”.

كذلك، تم تسليم عشرات الآلاف من جرعات اللقاح اليوم السبت في عموم ألمانيا، يتم توزيعها على مراكز التطعيم والفرق المتنقلة من قبل السلطات المسؤولة، حيث سيتم التلقيح أولا، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما، وكذلك طواقم التمريض وطواقم المستشفات المعرضين لخطر الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى