دول ومدن
أخر الأخبار

طيار ألماني يحتفل بـ”يوم اللقاح” ضد كورونا على طريقته الخاصة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

احتفل طيار ألماني اليوم الأحد، ببدء “يوم اللقاح” أو “في-داي” حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في أوروبا بطريقه الخاصة، اذ حلق في السماء بمسار يمتد إلى 200 كيلومتر على شكل حقنة عملاق.

الطيار “سامي كرامر” الذي يبلغ من العمر 20 عاما رسم المسار على جهاز لتحديد المواقع قبل انطلاقه في رحلته قرب بحيرة كونستانس بجنوب ألمانيا، اذ ظهر المسار الذي يأخذ شكل المحقن على موقع (فلايت رادار24) الإلكتروني لرصد مسارات الرحلات الجوية.

وأكد الطيار “كرامر” لوسائل الاعلام، أنه “لا يزال هناك بشكل نسبي بعض من يعارضون تطعيمهم باللقاح”. لافتاً إلى أن “ما قمت به قد يمثل تنبيها لهم للتفكير وتحريك الأمور”.

إلى جانب ذلك، أوضح الطيار الألماني أنه “لا ينبغي أن تفهم رحلته على أنها دعوة مباشرة لهم لتلقي التطعيم”. مشيراً إلى أنه “ربما قد تكون أيضا إشارة للفرح، فقد تضرر قطاع الطيران بشدة بسبب هذا الوباء”.

اقرأ أيضا: فرق متنقلة.. ألمانيا تعلن جاهزيتها لبدء حملات التطعيم

وأطلقت ألمانيا رسميا اليوم الأحد حملتها للتطعيم باللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس، اذ تستعد الحكومة الاتحادية لتوزيع أكثر من 1.3 مليون جرعة لقاح في نهاية العام، ونحو 700 ألف جرعة أخرى أسبوعيا بدءا من يناير/كانون الثاني المقبل.

يشار إلى أن الدول الأوروبية بدأت اليوم الأحد، حملة التطعيم الشاملة ضد فيروس كورونا، الذي يطلق عليه اسم “يوم اللقاح” أو “في-داي” لان حملات التطعيم ستبدأ في نفس الوقت في مختلف أنحاء القارة العجوز التي اعتمدت لقاح تحالف “فايزر – بيونتيك”، وسط تشديد قيود وإجراءات كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى