دول ومدن
أخر الأخبار

“قومية كورونا”.. ألمانيا تدعو لتوزيع عادل للقاحات في العالم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر وزير الخارجية الألماني، “هايكو ماس”، من عود فيروس كورونا المستجد إذا لم يكن هناك توزيع عادل للقاحات على مساحات كبيرة على مستوى العالم. داعياً إلى التفكير خارج الحدود الوطنية فيما يتعلق بلقاحات كورونا.

الوزير “ماس” قال: “صحيح أن الأمر يتعلق حالياً في البداية بعدالة التوزيع في بلدنا، إلا أنه لابد في الوقت ذاته من الانتباه إلى ألا يتم قطع إمدادات اللقاح عن مناطق بأكملها.” مشيراً إلى أنه “لن يكن كل واحد منا بأمان إلا إذا كنا جميعاً على مستوى العالم بمأمن عن هذا الفيروس”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أن الطريقة الوحيدة للقضاء على جائحة كورونا العمل معا وحصول البلدان الفقيرة على لقاح عادل، وسط الطفرة العالمية في إصابات كورونا. موضحة أن “قومية اللقاح ستطيل أمد الوباء، ولن تقصره”.

إلى جانب ذلك، ذكر وزير الخارجية “ماس” أنه “تتمثل مسألة فاعلية مكافحة الوباء أيضاً في ألا يهتم المرء لأمر نفسه فحسب، وإنما يهتم أيضاً بأن يتم القضاء على الفيروس في جميع أنحاء العالم”.

اقرأ أيضا: حددت مناطق ساخنة.. “يوروبول” تحذر من لقاحات كورونا الوهمية

يذكر أن مجموعة العشرين “جي20” التي تضم أكبر قوى اقتصادية بالعالم وتندرج ألمانيا ضمنها أيضاً، تعهدت في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي بتوزيع عادل للقاحات على مستوى العالم.

المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” خلال اجتماع قمة مجموعة العشرين، طرحت حملة لدعم مبادرة “كوفاكس” الهادفة لتوفير لقاح مضاد لكورونا ودعم منظمة الصحة العالمية في مكافحة عدوى الفيروس.

وطالبت “ميركل” بصراحة شركاء مجموعة العشرين إلى دعم مبادرة كوفاكس ماليا، مؤكدة أنه “للحد من الوباء يجب إتاحة حصول كل دولة على اللقاح وجعله معقول السعر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى