دول ومدن
أخر الأخبار

صحيفة: النظام الصحي في بريطانيا على وشك الانهيار

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكدت وسائل اعلام بريطانية أن النظام الصحي في بريطانيا على وشك الانهيار، اذ تواجه أخطر حالات الطوارئ منذ الحرب العالمية الثانية.

صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، قالت: إن “النظام الصحي البريطاني على وشك الانهيار، ومستقبل الدولة على المحك بسبب الوعود الخادعة التي قدمها رئيس الحكومة بوريس جونسون عند اتخاذ قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

 وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك وصف سلالة كورونا الجديدة أنها “خارج عن السيطرة”، بينما أكد رئيس الحكومة “بوريس جونسون” ارتفاع معدل العدوى بنسبة 70%، وهو إعلان أدى بالعديد من الدول في أوروبا وحول العالم إلى تعليق وصول الوافدين عن طريق الجو من بريطانيا.

​وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن “تعامل جونسون مع الجائحة كان فشلا كبيرا لدرجة أنه يمكن رؤيته من الفضاء”. موضحة أن “بريطانيا تفتقر إلى حكومة مسؤولة قادرة على بناء سياسة متماسكة لمواجهة أزمتي بريكست وكورونا”.

اقرأ أيضا: السلالة الجديدة لكورونا تواصل الانتشار وتصل السويد

الصحيفة البريطانية اعتبرت أن جونسون لم يتحرك لمواجهة خروج الفيروس عن السيطرة للمرة الثالثة هذا العام، فيما يموت المئات كل يوم، مشددة على ضرورة استدعاء البرلمان لبحث الأمر بشكل جاد، ولا سيما سبل التعامل مع النسخة الجديدة من “كورونا” التي تفشت في البلاد مؤخرا.

ودفعت السلالة الجديدة الحكومة البريطانية إلى دق ناقوس الخطر على وجه الخصوص تحتوي على طفرة تسمى “ان 501 واي”، في بروتين شوكة فيروس كورونا، اذ منذ بداية الوباء، حمل النوع الأكثر انتشارًا من سارس-كوف-2 طفرة تُسمى دي614 جي في البروتين نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى