دول ومدن
أخر الأخبار

لتفادي الكارثة.. عالم أوبئة بريطاني يطالب بتشديد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

طالب عالم أوبئة بريطاني اليوم الثلاثاء، فرض قواعد عزل عام أشد صرامة لتفادي موجة كورونا الجديد، وذلك بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

“أندرو هيوارد” أستاذ علم الأوبئة والأمراض المعدية في كلية لندن الجامعية والذي يعمل مستشارا للحكومة البريطانية: “نحن بصدد الدخول في مرحلة جديدة شديدة الخطورة من الجائحة، وسنحتاج إلى تحرك حاسم ومبكر على مستوى البلاد لمنع وقوع كارثة في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط”.

وأعلنت بريطانيا أمس الاثنين تسجيل 41385 إصابة جديدة بمرض كورنا المستجد، وهو أكبر عدد منذ أصبحت الفحوص متاحة على نطاق واسع في منتصف 2020.

إلى جانب ذلك، أكد “هيوارد،” الذي يرأس هيئة استشارية حكومية مختصة بأمراض الجهاز التنفسي: أن “إصابة الناس بالسلالة الجديدة من الفيروس أسهل مما يعني أن إجراءات العزل العام المفروضة حاليا في إنجلترا لن تكفي على الأرجح لإبطاء انتشار المرض”.

اقرأ أيضا: صحيفة: النظام الصحي في بريطانيا على وشك الانهيار

وأوضحت السلطات البريطانية، أن “عدد مرضى كوفيد-19 لديها حاليا أعلى مقارنة بالموجة الأولى للوباء، وتوفي أكثر من 71 ألف شخص في بريطانيا في غضون 28 يوما من إظهار الفحوص إصابتهم بالفيروس”.

يذكر أن الحكومة البريطانية في 26 ديسمبر/ كانون الأول نطاق فرض أعلى مستوى من قيود مكافحة الفيروس، الذي يستلزم إغلاق متاجر التجزئة غير الأساسية ومنع معظم اللقاءات المباشرة بين السكان، لتشمل نصف سكان إنجلترا تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى