دول ومدنقانون

وزير الصحة الألماني: الحياة لن تعود لطبيعتها في الوقت الراهن

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قال وزير الصحة الألماني” ينس شبان” اليوم الأربعاء، أن استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، لا يسمح بالعودة للحياة الطبيعية في الوقت الراهن.

وأضاف “شبان” في أعقاب موافقة بريطانيا اليوم على لقاح جديد للوقاية من فيروس كورونا طورته جامعة أكسفورد وشركة أسترا زينيكا، أنه يتوقع “معالجة شاملة وسريعة لطلب مماثل من الاتحاد الأوروبي من قبل السلطات الأوروبية”.

ويأتي كلام الوزير الألماني بالتزامن إعلان تسجيل حصيلة وفيات قياسية بفيروس كورونا في البلاد، بواقع 1129 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فضلا عن أكثر من 22 ألف إصابة.

وتعد حصيلة الوفيات هذه، الأعلى في ألمانيا منذ انتشار الوباء في آذار/ مارس الماضي.

وبدأت ألمانيا منذ مساء السبت الماضي، أولى عمليات التطعيم ضد الفيروس والتي تستهدف العاملين في القطاع الصحي والفئات الاكثر ضعفا لاسيما كبار السن، وأعرب “شبان” عن سعادته بهذه “الخطوة الهامة لتجاوز الجائحة”.

اقرأ أيضا: بتهمة “تعكير صفو الموتى”.. الشرطة الألمانية تحقق مع “حفّار قبور” في بافاريا

وتعيش ألمانيا منذ منتصف الشهر الجاري، تحت إجراءات صارمة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

ورغم أن المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” وضعت مدة زمنية لانهاء القيود في الـ10 من كانون الثاني/ يناير المقبل، إلا أن استمرار ارتفاع معدل الإصابات والوفيات جراء الفيروس، قد يؤدي لتمديد الإغلاق إلى أبعد من هذا التاريخ.

يذكر أن الحكومة الألمانية أعلنت عن عزمها توزيع أكثر من 1.3 مليون جرعة لقاح على السلطات الصحية المحلية بحلول نهاية العام الجاري، وحوالي 700 ألف أسبوعيا اعتبارا من من بداية كانون الثاني/ يناير المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى