دول ومدن
أخر الأخبار

تجاوزت التوقعات.. ايرلندا تحذر من سلالة كورونا المتحورة

أخبار العرب في أوروبا – ايرلندا

أكد رئيس وزراء إيرلندا، “مايكل مارتين”، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي تم اكتشافها مؤخرا في بريطانيا، تنتشر بشكل أسرع بكثير مما كان يتوقع.

رئيس الوزراء “مارتين” قال: “في الوقت الذي تستمر فيه الدراسات الدولية على هذه النسخة الجديدة للفيروس، بات من الواضح بشكل تام أننا نواجه سلالة للمرض تنتشر بشكل أسرع بكثير”.

وكانت السلطات البريطانية أعلنت في الـ14 من الشهر الجاري عن اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس، اذ اكدت أنها تنتشر بسرعة أكبر، لكنها ليست أكثر شدة من السلالة السابقة ولا تتطلب علاجا مختلفا.

إلى جانب ذلك، أكد “مارتين” أن “الحكومة قررت تشديد القيود الصحية العامة مدة 4 أسابيع لاحتواء التفشي على خلفية تسجيل ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات بالفيروس”. محذرا من أنها “تنتشر بوتيرة تجاوزت التوقعات الأكثر تشاؤما التي كانت لدينا”. 

اقرأ أيضا: ايرلندا تبدأ معركتها.. والدنمارك تعلن عن اختفاء “كورونا المنك”

وسجلت السلطات الصحية الإيرلندية، يوم الثلاثاء، ارتفاعا قياسيا في الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بواقع 1545 حالة وسط انتشار سلالته المتحورة المكتشفة في بريطانيا والتي تعتبر أكثر عدوى بنسبة 70%.

بينما رصدت بريطانيا حصيلة قياسية اذ بلغ عدد الاصابات 53 ألف حالة، وانتقلت السلالة الجديدة إلى أكثر من 10 دول أوروبية إضافة إلى كندا واليابان والولايات المتحدة ولبنان والأردن والإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى