دول ومدنكورونا

ممرضة من أصل مغربي أول من يتلقى لقاح كورونا في هولندا

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

ستكون اليوم الاربعاء الممرضة المغربية الأصل سناء القادري أول من سيتلقى حقنة من لقاح “فايزر” في هولندا، وهي تعمل في مركز لرعاية المسنين بمدينة اندهوفن، حسبما كشفت وسائل إعلام هولندية الثلاثاء، وأجرت معا لقاءً متلفزاً.

إلى ذلك طالبت المستشفيات وخدمات الطوارئ الطبية الأسبوع الماضي بتلقيح موظفيها أولاً. وبسبب التدفق الهائل لمرضى كوفيد-19 وغياب الموظفين، تردد أن المستشفيات على وشك الانهيار.

ومن المقرر أن تبدأ تطعيمات موظفي دور الرعاية في هيئة صحية في فيجيل في جنوب شرق البلاد يوم غد الأربعاء، مع فتح مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد في الأسبوع التالي.

ولا يزال من غير الواضح متى سيتم تطعيم المجموعة المعرضة للخطر من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا والذين يعانون من أمراض مسبقًا.

يذكر أن هولندا هي آخر دولة في الاتحاد الأوروبي تبدأ في تطعيم سكانها. وقد تم تخزين حوالي 175 ألف جرعة لعدة أيام في منشأة في شرق البلاد.

وكانت الحكومة الهولندية أعلنت الإثنين أنها ستبدأ عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد -19) قبل يومين من موعدها، وذلك في أعقاب موجة انتقادات من المواطنين والمعارضة.

وقال وزير الصحة هوجو دي جونج، إنه “سيتم تطعيم الممرضات والأطباء الذين يعالجون مرضى كوفيد-19 أولاً اعتباراً من اليوم الأربعاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى