تقارير

إسبانيا: مقتل أربعة أشخاص نتيجة العواصف الثلجية.. وإغلاق لبعض المدراس

أخبار العرب في أوروبا- وكالات

تسببت عاصفة ثلجية تضرب إسبانيا منذ أيام في مقتل أربعة أشخاص على الأقل وأصابت حركة السفر بالشلل في أنحاء البلاد وغطت العاصمة مدريد بثلوج كثيفة السبت. وحذر خبراء الأرصاد من طقس أسوأ خلال الأيام المقبلة بعد أن جلبت العاصفة فيلومينا أكبر تساقط للثلوج منذ عقود على وسط إسبانيا.

وتتأهب الحكومة الإسبانية الأحد لإرسال قوافل تحمل جرعات من لقاح فيروس كورونا وإمدادات غذائية إلى المناطق التي تقطعت سبل الوصول إليها نتيجة العاصفة فيلومينا التي تسببت في أكبر تساقط للثلوج منذ عقود على وسط إسبانيا وأودت بحياة أربعة أشخاص.

إلى ذلك أعلنت إسبانيا إغلاق بعض المدارس منها 20 مدرسة فى لييدا وتاراجونا، وذلك بسبب العواصف الثلجية فيلومينا، التى أثرت على 12 مقاطعة كتالونية. وفيما يتعلق بالنقل المدرسي، فقد تأثرت حتى الآن أكثر من اثنتي عشرة منطقة، حسبما أفادت وزارة التربية والتعليم فى إسبانيا.

وتظل مدريد وأكثر من نصف مقاطعات إسبانيا في حالة تأهب بسبب سوء الأحوال الجوية. وفي العاصمة الإسبانية، قامت السلطات بتفعيل حالة التأهب الأحمر لأول مرة منذ اعتماد النظام قبل أربعة عقود، وطالبت الجيش بإنقاذ ركاب المركبات المحاصرة على طرق صغيرة أو طرق سريعة كبيرة.

يشار إلى أن هذه العاصفة الثلجية التي تضرب إسبانيا هي الأقوى منذ خمسين عاماً، حسبما أعلنت الأرصاد الجوية الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى