أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

سجلت السلطات الصحية الألمانية اليوم الخميس، أكبر حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ انتشار الجائحة قبل أكثر من عامين.

وقال معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية، إنه “تم رصد أكثر من 318 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدا أن هذا الرقم هو الأعلى في البلاد منذ بدء الوباء مطلع العام 2020.

المعهد الألماني أكد أيضا تسجيل 300 وفاة جديدة بالمرض خلال اليوم الأخير.

وأمس الأربعاء، قال المعهد إنه تم تسجيل 283 ألفا و732 إصابة جديدة بالفيروس، و329 وفاة ناجمة عنه خلال 24 ساعة.

كما تم إدخال ألفين و301 مصاب بكورونا إلى المستشفيات الألمانيةأمس، وأبلغت المستشفيات في أنحاء البلاد عن نقص في الموظفين خلال الأسبوع الجاري، إثر التفشي الحاد للوباء بين العاملين الصحيين.

وتعد ألمانيا من البلدان الأكثر تضررا من جائحة كورونا في أوروبا الغربية، ولديها أعلى عدد من الإصابات المبلغ عنها، بعد فرنسا والمملكة المتحدة. 

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعلن تدمير سفينة إنزال روسية ضخمة ” فيديو “

وتشهد نحو ثلث الدول الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفايروس كورونا بعد تخفيف قيود مكافحة الوباء بشكل مفرط و”وحشي”، حسب قول المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

ونقل uk “هانز كلوج”مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة أوروبا، قوله خلال مؤتمر صحافي في مولدوفا أمس الأربعاء “الدول التي نشهد فيها زيادة كبيرة (في عدد الإصابات بالوباء) بشكل خاص هي المملكة المتحدة وأيرلندا واليونان وقبرص وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.. تلك البلدان ترفع القيود بشكل وحشي من أقصى حد إلى أدنى حد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى