قانونمجتمع

أحزاب المانية تطالب بحظر كامل لأنشطة حزب الله

أعلن المتحدث باسم شؤون السياسة الداخلية بالكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي في المانيا “ماتياس ميدلبرغ” أن مشروع قرار مشترك مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، سيتمّ مناقشته اليوم الخميس في البرلمان الاتحادي، بشأن حظر كافة أنشطة “حزب الله” في البلاد.

وقال “ماتياس ميدلبرغ” في بيان أصدره، اليوم الخميس: إنه من غير المقبول أن يشن حزب الله عمليات إرهابية ضد إسرائيل في الشرق الأوسط، تلك العمليات التي يتم تمويلها من خلال أنشطة إجرامية تنفذ في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف ميدلبرغ أنه “بالنظر إلى مسؤولية ألمانيا الخاصة تجاه إسرائيل، فإننا ندعو الحكومة إلى حظر جميع أنشطة حزب الله في ألمانيا”.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أدرج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة الإرهاب في العام 2013، غير أن التكتّل لم يدرج ضمن تلك القائمة الجناح السياسي للحزب والذي كان، على مدار السنوات الأخيرة، جزءاً من الحكومات اللبنانية.

وأضاف “ميدلبرغ”: “يجب التوقف عن الفصل بين الجناح السياسي والجناح العسكري لحزب الله، إذ يجب وضع الحزب بالكامل على قائمة الإرهاب التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي”، معتبراً أن مثل هذا الخطوة من شأنها أن تعمل على “تجميد أموال حزب الله وأصوله في أوروبا على نطاق أوسع من ذي قبل”.

ومن جهته، قال  وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” إن “الواقع السياسي في لبنان معقد”، مطالباً بـ”استنفاذ الوسائل القانونية”في ألمانيا لـ”معالجة الأنشطة الإجرامية والإرهابية لحزب الله”.

وقال ماس: إن “حزب الله ينكر حق إسرائيل في الوجود ويهدد باستخدام العنف والإرهاب، كما يواصل تحديث ترسانته الصاروخية على نطاق واسع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى