أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وسط موجة حر شديدة.. إجلاء آلاف السكان في إسبانيا من لهب حرائق الغابات

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

في وقت تجتاج موجة حر شديدة إسبانيا والعديد من الدول الأوروبية، اندلعت حرائق غابات ضخمة في جزر الكناري الإسبانية، ما أجبر السلطات لإجلاء آلاف السكان هربا من لهب النيران.

وأعلنت السلطات الإسبانية أمس السبت، إجلاء ما لا يقل عن ألفي شخص بعد اندلاع حريق غابات وخروجه عن السيطرة في جزيرة “لا بالما”.

وخلال الأيام الماضية، شهدت أجزاء كثيرة من جنوب إسبانيا ارتفاعا في درجات الحرارة التي تجاوزت 40 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تواصل درجات الحرارة الارتفاع هذا الأسبوع في إسبانيا وجنوب أوروبا.

ونشب الحريق في الساعات الأولى من صباح أمس في منطقة أل بينار دي بونتاغوردا، وهي منطقة كثيفة الأشجار تقع في شمال الجزيرة التي تشكل جزءا من جزر الكناري. وأجبر الحريق سكان بلدتي بونتاغوردا وتيخارافي على ترك منازلهم.

في هذا السياق، قال”ماركوس لورنثو” رئيس بلدية تيخارافي تصريحات تلفزيونية:”تم إجلاء أشخاص من البلدة مع انتشار الحريق، لكن لم يتضح عدد الذين غادروا بالفعل”.

اقرأ أيضا: بسبب الحرارة الشديدة.. إغلاق معلم “الأكروبوليس” الشهير في أثينا

بدوره، أكد رئيس الحكومة المحلية في جزر الكناري “فرناندو كلافيخو” أن الحريق أدى إلى تدمير 12 منزلا في الأقل.

وأضاف كلافيخو للصحافيين في “لا بالما” بأن “عدد الأشخاص الي يتعين إجلاؤهم قد يرتفع”، مؤكدا أن الجيش الإسباني نشر 150 رجل إطفاء من قوته لمساعدة الطواقم المحلية في إخماد الحريق بينما يصل آخرون من جزيرة تنيريفي المجاورة.

إلى ذلك، أفادت السلطات بأن نحو 4500 هكتار تضررت بسبب الحريق.

وتكافح أربع طائرات هليكوبتر وأربع وحدات مكافحة حرائق على الأرض من أجل السيطرة على الحريق في الجزيرة التي تشكل جزءا من مجموعة جزر إسبانية قبالة ساحل غرب أفريقيا على المحيط الأطلسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى