أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تستقبل أكثر من نصف مليون مهاجر في غضون 6 أشهر

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشف تقرير رسمي صدر قبل يومين أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا بلغ نحو 504000 في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري. وهو أعلى رقم تم تسجيله على الإطلاق.

ووفقا لقديرات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، فإن هذا الارتفاع مدفوع بالأشخاص الوافدين بشكل قانوني من خارج الاتحاد الأوروبي واستئناف السفر بعد وباء كورونا.

كذلك، فإن من العوامل الأخرى استقبال اللاجئين الأفغان والأوكرانيين والأشخاص القادمين من هونغ كونغ، بحسب المكتب.

وكانت الحكومة البريطانية وعدت بخفض صافي الهجرة بالتفريق بين الأرقام التي تدخل المملكة المتحدة وتغادرها.

وتقول هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن الأرقام الجديدة ستشعل الجدل حول دور العمال الأجانب في اقتصاد المملكة المتحدة وسوق العمل الأوسع- بعد أسابيع من قول وزيرة الداخلية سويلا برافرمان إنها تريد إحياء هدف حكومي ضائع مرارا وتكرارا لتقليل صافي الهجرة إلى أقل من 100 ألف سنويا.

اقرأ أيضا: المحكمة العليا في بريطانيا ترفض استفتاء اسكتلندا على الاستقلال

وكان لهذا الهدف الذي حدده رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون وبدعم من تيريزا ماي، أسقطه بوريس جونسون الذي قال إنه سيخفض المستوى مع ضمان حصول الشركات على المهارات التي يحتاجونها.

وكانت طلبات اللجوء، بما في ذلك أولئك الذين يصلون في قوارب صغيرة عبر القناة الإنكليزية، وصلت إلى 72 ألف في العام المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي – وهو رقم يؤكد أن هؤلاء المهاجرين يمثلون نسبة صغيرة جدا من جميع أولئك الذين يصلون إلى البلاد في أي فترة معينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى