دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا: الجائحة أبرزت ضرورة اعتماد أوروبا على نفسها

أخبار العرب في أوروبا- المانيا

اعتبر وزير الاقتصاد الألماني “بيتر ألتماير” أن جائحة فيروس كورونا في أوروبا، أظهرت أن القارة تعتمد أكثر مما يجب على دول أخرى في بعض الإمدادات الطبية.

“ألتماير” أضاف في حديث لوكالة “رويترز”، اليوم السبت، أن ألمانيا التي ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي اعتباراً من تموز/ يوليو المقبل، “تشعر بمسؤولية خاصة في أزمة فيروس كورونا لتشكيل أوروبا بشكل فعال وبروح التضامن”، مشدداً على أن السوق الموحدة لا تزال تمثل العمود الفقري لاقتصاد الاتحاد.

وأضاف أن “الأزمة الحالية تثبت ضرورة تجنب الاعتماد على جانب واحد وتنويع سلاسل الإمداد الدولية لمدى أكبر”، مؤكداً ضرورة تقليص اعتماد أوروبا على الموردين غير الأوروبيين للاحتياجات الطبية بالإضافة إلى معدات الحماية الشخصية مثل الكمامات.

اقرأ أيضا: مساجد النمسا تفتح أبوابها الأسبوع المقبل .. لكن بشروط

وأشار الوزير الألماني إلى أن القارة العجوز تحتاج لذلك من خلال وضع استراتيجية صناعية أوروبية لتعزيز القاعدة الصناعية المحلية، لاسيما بالنسبة للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

وأكد ضرورة أن تكون مثل هذه الاستراتيجية متوافقة مع قواعد منظمة التجارة العالمية، وقال: “الأزمة الحالية لا تعني التخلي عن العولمة، بل على العكس تؤكد أهمية وجود قواعد تجارية دولية واضحة يجب أن يلتزم بها الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى