قانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. تمديد حظر حضور جماهير كرة القدم

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

وافق وزراء الصحة في الولايات الألمانية، على تمديد حظر حضور الجماهير لمباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل على الأقل.

وزيرة الصحة في ولاية العاصمة الألمانية برلين “ديليك كالاياتشي”: إن “وزراء الصحة في الولايات الألمانية الـ 16 توصلوا إلى إجماع أنه لا يمكننا بالاستناد إلى وضع الجائحة الحالي أن نسمح بفتح الملاعب أمام الجمهور”.

واستئناف الدوري الألماني منتصف مايو/أيار الماضي عقب توقف دام أكثر من شهرين لتصبح أول بطولة محلية أوروبية كبرى تستأنف نشاطها وسط قواعد صارمة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

من جانبه، كتب “ينس شبان” وزير الصحة عبر حسابه على تويتر: “نحن بحاجة للبقاء متيقظين، وفي الوضع الحالي عودة الجماهير للمدرجات ستكون إشارة سيئة”. لافتا الى أن “وجود آلاف المشجعين في الملاعب لا يتماشى مع التطور الحالي لعدد الإصابات، والمسألة الآن تتعلق بعدم المجازفة بمخاطر يمكن تجنبها”.

اقرأ أيضا: “فوكيما” أول فتاة هولندية تلعب كرة القدم مع فريق للرجال

كما أعلنت رابطة الدوري الألماني في منتصف الشهر الماضي، أنها ستفتح الباب أمام عودة جزئية للجماهير إلى الملاعب في الموسم المقبل، وفق توجيهات محددة للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا.

وأرسلت الرابطة دليلا للأندية الـ36 في الدرجتين الأولى والثانية لمساعدتها على تقديم أفكار وخطط لعودة الجماهير إلى ملاعبها. ويتضمن الدليل توجيهات بعودة المشجعين بشكل جزئي، شريطة موافقة السلطات الصحية.

الأندية الـ36 وافقت على الدليل المقدم والاجراءات المقترحة فيه، مثل حظر الأماكن المخصصة لوقوف المشجعين وبيع المشروبات الكحولية في الملاعب حتى تشرين الأول/أكتوبر، وسفر المشجعين مع فرقهم للمباريات المقررة خارج الديار وذلك حتى نهاية العام، لكن السلطات الصحية أبدت حذرتها تجاه هذا المقترح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى