أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات بتراجع كبير في أرباح الشركات الأوروبية خلال 2023

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تشير توقعات خبراء الاقتصاد إلى أن الشركات الأوروبية قد تشهد خلال العام الجاري 2023، تراجعا كبيرا في الأرباح.

في الوقت نفسه، فإن التوقعات تتجه نحو تسجيل الشركات في الولايات المتحدة ارباحا مرتفعة.

ووفقا للبيانات الصادرة عن خدمة “بلومبرج إنتيلجانس” للتحليلات الاقتصادية، فإن أرباح الشركات في أوروبا ستتراجع هذا العام بنسبة 12% عن العام الماضي.

في هذا الوقت، ينتظر أن تعلن شركات أنهاوزر بوش وبي.بي وبي.إم.دبليو وغيرها من الشركات الأوروبية الكبرى أرباحها خلال الربع الثاني، على أمل أن تساعد في منع حدوث أول تراجع للأرباح الأوروبية منذ 2020، خلال أزمة جائحة كورونا.

في السياق، أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أن المستثمرين الأوروبيين الذين واجهوا ارتفاع أسعار الأسهم في وقت سابق من العام الحالي، أظهروا رفضهم لتراجع نتائج الشركات الأوروبية.

بحسب الوكالة فقد ظهر تراجع في أرباح شركة السلع الفارهة الفرنسية إل.في.إم.إتش وشركة البرمجيات الألمانية ساب وبنك باركليز البريطاني.

كذلك، فإنه توجد بعض الإشارات إلى أن المستثمرين بدأوا المراهنة على موسم النتائج السيئة للشركات، بحسب بيانات بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي.

اقرأ أيضا: أكبر اقتصاد أوروبي يسجل ركودا خلال الربع الثاني

إلى ذلك، حذر مشاركون في السوق من أن الفجوة بين مكاسب الشركات الأوروبية والشركات الأمريكية ستتسع لصالح الأخيرة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

تأتي هذه الفجوة بين السوقين الأوروبي والأمريكي، في ظل ضعف نشاط قطاع الأعمال واستمرار ضغوط الأسعار مما يؤثر على مرونة المستهلكين في القارة العجوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى