دول ومدن

انخفاض عدد طالبي اللجوء في هولندا إلى أدنى مستوياته منذ 12 عام

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

أشارت الأرقام الصادرة عن مركز الاحصاء الهولندي، في تقريره السنوي حول اللاجئين إلى أن عدد مقدمي طلبات اللجوء في العام الماضي هو الأدنى منذ 12 عاما، وحسبما نشرت وكالة الانباء الهولندية NOS ,فإن وزارة الهجرة والجوازات IND استقبلت 19000 طلب لجوء عام 2020 , مقارنة بمايقارب 29000 طلب لجوء عام 2019 , وأشار التقرير الذي صدر اليوم  الأثنين  إلى أن “هذا الانخفاض لا ينحصر فقط على هولندا بل على باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

والسبب بالدرجة الأولى إلى الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي وباء كورونا، فالمهاجرون استمروا بالتدفق على دول الاتحاد عام 2020 لكن بوتيرة أقل وبوسائل مختلفة عما كان عليه الحال في العام الذي سبقه، بسبب قيود السفر وإجراءات الإغلاق وتعليق تسجيل طلبات اللجوء”.

تقدم السوريون في أغلب الأحيان بطلبات لجوء العام الماضي (أكثر من 5500 طلب). ثم يتبعهم أشخاص من إريتريا وتركيا والجزائر واليمن.

وكانت المفوضية العامة للاجئين في اوروبا كشفت أن عدد مقدمي طلبات اللجوء في البلاد والدول الأوروبية قد وصل العام الماضي إلى أدنى مستوياته منذ عام 2008 فيما لا يزال السوريون والأفغان يحتلون صدارة اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى