تقارير

مؤسسة رعاية صحية هولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

تستخدم مؤسسات الرعاية الصحية الهولندية المرضى الضعفاء لقطع القنب واستغلالهم جنسياً. هذه هي خلاصة تقرير صادم ، يظهر أنه في غضون ثلاث سنوات ، كانت 22 مؤسسة رعاية ممارسة النشاط في مقاطعة Twente وحدها. يقول الباحثون إنه ربما يكون مجرد غيض من فيض.

تم استغلال المرضى في مؤسسات الرعاية الصحية الخبيثة بشكل إجرامي. على سبيل المثال ، تم استخدامهم كأولاد مهمات في تجارة المخدرات و ترويجها. يتعين على الآخرين قطع القنب كجزء من روتينهم اليومي. هناك أيضًا علامات على الاستغلال الجنسي .

التهديد والابتزاز

إن تقرير Interweaving Care & Crime الصادر عن مؤسسة Information Node Care Fraud (IKZ) مليء بأمثلة للمجرمين الذين تغلغلوا في مؤسسات الرعاية وعلى ظهر النزلاء الضعفاء . اليوم ، بينما أعلنت الحكومة استقالتها ، أرسل وزير الصحة فان آرك التقرير إلى مجلس النواب.

يذكر التقرير ، من بين أمور أخرى: “بالإضافة إلى ( العملاء) النزلاء الضعفاء الذين لا يتلقون الرعاية التي يحتاجون إليها ، تم استخدام العملاء في أنشطة إجرامية. وتعرض العملاء للتهديد والابتزاز ووجدوا أنفسهم في أوضاع غير آمنة. ويبدو أن الجريمة كانت على مستوى منظم ، العملاء الضعفاء كانوا يحتاجون إلى مزيد من الحماية والرعاية “.

تقول كارين أوتينز من مركز الخبرة RIEC East Netherlands: “كانت السمة اللافتة للنظر في هذه الدراسة هي عدد الشبكات الإجرامية التي اكتشفت الرعاية الصحية كمكان لأنشطتها.

غيض من فيض

نظرت الدراسة فقط في الحالات التي حدثت بين عامي 2017 و 2019 في 14 بلدية ،في مقاطعة Twente .لكن الاستنتاجات من الدراسة ربما تكون جزءًا بسيطًا مما حدث و يحدث بالفعل. فيانن: “التقرير يتحدث عن قمة الجبل الجليدي ، لأن هناك العديد من الدلائل على أنه أكبر بكثير ، حتى في توينتي وحدها. لكنك بالطبع لا تعرف ما لا تراه”. في منطقة توينتي ، يرون بشكل أساسي العلاقة المتبادلة مع زراعة القنب. “في المدن الكبيرة أو في Brabant قد ترى أشكالًا أخرى من الجريمة تتكرر.

بناء العقارات للمجرمين

ما شاهده وسمعه الباحثون هو أن مقدمي الرعاية الصحية الخبثاء سيجبرون عملائهم أيضًا على بناء عقارات. هذه إشارات على استغلال العمالة.

يتم تعيين العميل للعمل في البناء ويحصل مقدم الرعاية على الربح من بيع العقار.

سيستخدم هذا الربح في تمويل الأنشطة الإجرامية.

فرصة المعاقبة منخفضة

ربما لا يكون هناك نية مقدمًا لتقديم رعاية جيدة لصالح العميل ( المرضى الضعفاء ). يُنظر إليه بشكل أساسي على أنه مصدر دخل إضافي بالإضافة إلى الدخل من جرائم المخدرات ، حيث تكون فرص القبض عليهم والعقوبات منخفضة.

في كثير من الحالات ، لا يتلقى العملاء الذين يتم نشرهم لهذه الأنشطة الإجرامية الرعاية التي يستحقونها. غالبًا ما يتعلق الأمر بالشباب وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للخطر. مثل الأشخاص الذين لديهم ديون أو مدمنون أو مشاكل نفسية.

https://www.rtlnieuws.nl/nieuws/nederland/artikel/5208962/zorg-criminelen-ondermijning-clienten-pgb-zorgfraude

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى