أخباررياضة
أخر الأخبار

بعد غيابه عن كأس العالم.. بنزيما يوجه رسالة مؤثرة لجماهير المنتخب الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

بعدما أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها في وقت متأخر من ليلة أمس السبت، إصابته في العضلة الرباعية للفخذ اليسرى، أعلن المنتخب الفرنسي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر اليوم الأحد، غياب نجمه كريم بنزيما عن نهائيات كأس العالم قطر2022.

وفي رسالة وجهها لجماهير المنتخب الفرنسي، أكد قائد ريال مدريد الإسباني، أنه فكّر في قرار مغادرة معسكر المنتخب الفرنسي، ليفسح المجال أمام لاعب آخر يمكنه تقديم الإضافة للتشكيلة التي ستدخل حملة الدفاع عن اللقب المحقق قبل أربع سنوات بمونديال روسيا.

ونشر النجم الفرنسي من أصول جزائرية البالغ 34 عاما عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام رسالة جاء فيها: “في حياتي لم أستسلم قطّ، ولكن الليلة فكّرت في مصلحة الفريق كما كنت أفعل دائماً”.

وأضاف بنزيما المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية كأفصل لاعب في العالم :”لهذا السبب سأترك مكاني للاعب آخر يمكنه مساعدة فريقنا في تحقيق مشوار جيد بكأس العالم، أشكركم على كل رسائل الدعم”.

وشكّلت إصابة بنزيما صدمة كبيرة لمدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، إذ أوضح في تصريحات لحساب المنتخب الفرنسي عبر تويتر، قائلا: “أنا حزين على كريم للغاية، لقد جعل كأس العالم هدفا رئيسيا”.

وأضاف:”على الرغم من هذه النكسة الجديدة للمنتخب الفرنسي، لدي كل الثقة ببقية لاعبي الفريق، سنفعل كل شيء لنواجه التحدي الذي ينتظرنا”.

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية فإن بنزيما يحتاج 3 أسابيع للتعافي من إصابته التي تم تشخصيها تمزق في عضلة الفخذ الأيسر التي تعرض لها خلال التدريبات المسائية أمس السبت في الدوحة.

اقرأ أيضا: بعد استبعاده من المونديال بسبب الإصابة.. تحديد مدة غياب بنزيما

وفي وقت سابق اليوم، قال ديشان عبر برنامج تيليفوت المذاع على قناة “TF1” الفرنسية إنه لن يستدعي لاعبا بديلا لبنزيما في القائمة.

وفي رده على سؤال لماذا لا تريد تعويض بنزيما بلاعب آخر، رد مدرب الديوك “ببساطة، لأنه قراري”.

يذكر أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تسمح لديشان باختيار لاعب آخر ليحل محل بنزيما، لكن بشرط أن يكون ذلك قبل 24 ساعة من أولى مباريات المنتخب الفرنسي في المونديال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى