مجتمع
أخر الأخبار

تغريم باريس بسبب “تأنيث” وظائف الإدارة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اعتبرت عمدة باريس، “آن هيدالغو”، أن قرار تغريم مدينة باريس 90 ألف يورو، “سخيف وغير عادل”، بعد تعيينها عدداً كبيراً جداً من النساء في مناصب إدارية.

“هيدالغو” قالت في تغريدة على موقع “تويتر”، “11 امرأة و 5 رجال، وتم تغريم مدينة باريس 90 ألف يورو بسبب تعيين عدد كبير من النساء في مناصب إدارية”، مرفقة التعليق بفيديو لها خلال جلسة رسمية.

وكانت بلدية باريس في العام 2018، قد عينت 16 مديرا ومساعدي مديرين في وظائف جديدة، اذ استفاد منها 11 امرأة و5 رجال فقط، أي أن نسبة التعيينات النسائية بلغت 69%.

إلى جانب ذلك، اعتبر أن هذا الرقم المرتفع من التواجد النسائي في السلم الوظيفي يسهم بقوة في تأنيث وظائف الإدارة العليا والإدارة عموما في المدينة.

اقرأ أيضا: تزامناً مع أعياد الميلاد.. فرنسا تقر حظراً ليلياً للتجول

وذكرت عمدة العاصمة الفرنسية “هيدالغو” أنه “من الواضح أن هذه الغرامة سخيفة، وغير عادلة، وغير مسؤولة، وخطيرة”. لافتة إلى أنه “يجب تعزيز النساء بتصميم وقوة، لأن الفارق في كل مكان في فرنسا لا يزال كبيرا جدا”.

يذكر أن وزارة الأشغال العمومية الفرنسية تقوم كل سنة بمراجعة نظام التعيينات المتوازنة في الإدارات والتي تم وضعها عام 2013، وذلك لتحقيق الهدف القانوني بنسبة 40 % من تعيينات الأشخاص من كل جنس في هذه الوظائف ومن هنا تأتي العقوبة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى