ابداعات ومواهب

طالب دكتوراه في الطب سوري يحصل على جائزة الطلاب الأجانب المتفوقين في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ترجمات

حصل الطالب كمال حزوري من جامعة غوتنغن على جائزة هذا العام من هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) للطلاب الأجانب المتفوقين.

كرمت لجنة التحكيم حزوري بشكل أساسي لإنجازاته الأكاديمية المتميزة. كما يشارك في الإدارة المشتركة للطلاب وفي تمثيل مصالح الطلاب على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي. في جامعة غوتنغن ، يقوم طالب الطب حاليًا بإعداد الدكتوراه حيث يبحث فيها عن بروتين يلعب دورًا مهمًا في أمراض القلب. وتبلغ قيمة جائزة DAAD 1000 يورو.

جاء حزوري إلى ألمانيا في عام 2015 كلاجئ من سوريا. اكتسب مهارات اللغة الألمانية المطلوبة لدراسة الطب في غضون عام، حسبما تقول جامعته في بيان صحفي، مشددة على أن الجائزة ليست فقط عى إنجازاته الأكاديمية، إنما أيضًا على مهارات التواصال العالية والتعاطف الجيد عند العمل مع المرضى. حزوري عضو برلمان اتحاد الطلاب وممثل الطلاب الأجانب. كما ينسق عمل المجالس الطلابية للكليات الطبية في شمال ألمانيا من أجل التمثيل الفيدرالي لطلاب الطب (bvmd).

قال نائب الرئيس للشؤون الدولية البروفيسور د. Hiltraud Casper-Hehne بمناسبة حفل توزيع الجوائز. “الاندماج الناجح في الجامعة يعود أيضًا بالفائدة على المدينة والمنطقة والمجتمع الألماني ككل.” يضيف فيليب جيسريش ، رئيس المكتب القادم لقسم غوتنغن الدولي: “يُظهر كمال حزوري التزام بكيف يساهم الطلاب الدوليون في التصميم والمشاركة في القرارات التي تعتبر نموذجية في ألمانيا لـ” إدارة الجامعات “. تعبر هذه النماذج عن القيم الأساسية لمجتمعنا التي يدعمها الطلاب الدوليون.

https://www.operation-karriere.de/karriereweg/medizinstudium/medizinstudent-kamal-hazzouri-mit-daad-preis-ausgezeichnet.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى