مجتمع

لكسر الحظر.. هولنديون يلبسون سترات عمال التوصيل

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

فرضت بعض الدول حظر التجول مرة أخرى مع تفشي سلالة كورونا الجديدة، ومن أبرزها دولة هولندا، حيث أصيب بعض المواطنين بالاكتئاب نظرا لجلوسهم لفترة طويلة في المنزل، لذلك ابتكر بعضهم طرقًا مبتكرة للتغلب على إجراءات الحظر.

ووفقا لموقع “timesnownews”، لجأ بعض المواطنين لاستخدام سترات عمال “الديلفيري”،  لخدمات التوصيل إلى المنازل المعتادة لاختراق الظر المفروض على المواطنين إلا من تلك الفئة التى تخدم المواطنين.

كما  شهد موقع إلكتروني متخصص في تمشية الكلاب يُدعى “matcheenleenhond” -وهم أيضا لا يفرض عليهم الحظر،  ارتفاعًا غير مسبوق في الطلبات التي تلقاها.

وقال الشخص الذي يدير الموقع ويدعى جوس فان بروجين لرويترز: “نتلقى عادة عشرة عروض أسبوعيا ومنذ أن أعلنوا عن خطط لحظر التجول تلقينا 300 طلب في اليوم الواحد.

ليس ذلك فحسب، فقد كان الأشخاص على استعداد لارتداء سترات عامل التوصيل من أجل التجول بلا هدف في المكان دون التعرض للعقاب، تلقى موقع ويب يبيع سترات للعديد من شركات توصيل الطعام المعروفة الكثير من الطلبات أيضًا.

هذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها هولندا حظر تجول ليلي منذ الحرب العالمية الثانية، ومن المتوقع أن يستمر حتى 9 شباط/ فبراير من العام الجاري وبصرف النظر عن العمال الأساسيين، سيتم تغريم أي شخص يخالف القواعد 95 يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى