ابداعات ومواهب

جامعة ألمانية تمنح جائزة الطلاب المتميزين لطالب سوري

أخبار العرب في أوروبا- ترجمات

في قسم التربية والتعليم في فاينغارتن بألمانيا تم تقديم جائزة تسمى DAAD بشكل تقليدي في الاحتفال الأكاديمي السنوي. وتُمنح الجائزة للطلاب الذين تميزوا بإنجازات خاصة في دراستهم ومن خلال التزام اجتماعي ملحوظ ومتعدد الثقافات، ووفقًا لبيان صحفي صادر عن الجامعة هذا العام، سيفوز علاء المهاجري بالجائزة، ولكن بسبب الوباء، فقد تم منح الجائزة رقميًا فقط، على أن يتم تعويضها للعام المقبل.

علاء المهاجري طالب في برنامج (القنفذ) في PH Weingarten لإدماج المعلمين اللاجئين. يوفر البرنامج للمعلمين المتدربين في الخارج الفرصة لإعادة التأهيل إذا كانوا يريدون استئناف التدريس في ألمانيا.

وكان المهاجري قد تلقى تدريبًا سابقًا لتدريس الرياضيات في جامعة الفرات بدير الزور / سوريا بدرجة البكالوريوس في العلوم الطبيعية.

وفي تقديرها، أكدت البروفيسورة كاتيا كانشتاينر، رئيسة برنامج القنفذ، على النشاط الكبير والالتزام الدؤوب الذي عمل به المهاجري في مهام التعلم الذاتي وجهاً لوجه. وأوضحت أنه كان دائمًا يدعم الطلاب الآخرين – سواء في الأسئلة التقنية أو في مسائل تنظيم الحياة، على الرغم من أنه هو نفسه أمضى كل وقته في العمل جنبًا إلى جنب مع دراسته من أجل كسب لقمة العيش. وحافظ على التزامه وأسلوبه المنفتح حتى عندما علم أن عائلته اضطرت إلى الفرار من إحدى المدن التي قصفت في الصراع التركي السوري.

ومع ذلك، لم يتردد أبدًا في أن تكون معلوماته متاحاً وممثلاً ممتازاً لمشروع Igel أو لدعم زملائه الطلاب في دراستهم وعملهم البحثي. في الصيف بدأ أيضًا في إنشاء كتاب مدرسي للصفوف التحضيرية باللغة العربية حتى يتمكن الآباء الذين لديهم القليل من المعرفة باللغة الألمانية من مساعدة أطفالهم في واجباتهم المدرسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى