أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أكثر من 3 آلاف مهاجر وصلوا بريطانيا بعد عبور المانش خلال يوليو الماضي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قالت السلطات البريطانية، إنه تم تسجيل وصول أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر غير شرعي إلى سواحل البلاد عبر بحر المانش خلال يوليو/تموز الماضي وحده.

وأضافت في بيان، أنه بذلك تصل أعداد الوافدين منذ بداية العام إلى أكثر من 14 ألف مهاجر انطلاقا من سواحل شمال فرنسا.

يأتي هذا رغم استمرار مساعي الحكومة البريطانية بمنع وصول المهاجرين إلى أراضيها، وتشديد القوانين وأساليب التعامل مع الوافدين وطالبي اللجوء على حد سواء.

ويستمر المهاجرون بمحاولات عبور بحر المانش انطلاقا من فرنسا وصولا إلى سواحل المملكة المتحدة، رغم سوء أحوال المناخ واشتداد الريح والمطر وخطورة الطريق.

وعقب وصول 574 مهاجرا إلى سواحل بريطانيا يوم 18 يوليو/يوليو الماضي، وما يصل إلى 200 مهاجر في الأسبوع الاخير من الشهر الماضي، أعلنت السلطات البريطانية الثلاثاء الأول من أغسطس/آب أن أعداد الوافدين على سواحل البلاد بلغ 3299 مهاجرا في يوليو/تموز وحده.

علما أن أعداد الواصلين خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بلغت 3,683 مهاجرا.

ويعود هذا الانخفاص الطفيف في أعداد الوافدين إلى سوء الأحوال الجوية رغم قدوم الصيف. ومنذ بداية العام الجاري سجل وصول 14732 مهاجرا على متن قوارب صغيرة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تزايد الهجمات ذات الدوافع السياسية على نُزل اللاجئين

ولا تشمل الحصيلة المهاجرين الذين اعترضتهم السلطات الفرنسية، ولا من لم تكتشف السلطات البريطانية وصولهم، كذلك من فقدوا أثناء العبور.

في السياق، أفادت وسائل إعلام فرنسية أن هناك اختلاف في حمولة القوارب هذا العام، إذ بلغ متوسط عدد الأفراد على متن القارب الواحد 41 شخصا العام الماضي بينما بلغ 52 مهاجرا في يوليو/تموز هذا العام.

وكانت بريطانيا أعلنت عن زيادة تمويلها إلى فرنسا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ووفقا لبيان صدر عن قمة فرنسية بريطانية في 10 مارس/آذار الماضي، فإن مساهمة بريطانيا تبلغ 141 مليون يورو في عامي 2023 و2024، إضافة إلى 191 مليون في 2024 و2025، و209 مليون يورو في 2025 و2026.

يشارإلى أن قوارب المهاجرين تنطلق في رحلة خطرة لعبور مضيق “با دو كاليه” في شمال فرنسا، الذي يعتبر من أكثر الطرق البحرية ازدحاما في العالم، مع مرور 400 سفينة تجارية يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى