اقتصاد واعمالكورونا

بين دول السبع المملكة المتحدة الأكثر تضرراً

أشار تحليل أجراه الإحصائيون في البلاد إلى أن بريطانيا عانت من الآثار الاقتصادية الأكبر جراء جائحة COVID-19 بين دول مجموعة الدول السبع حتى مع مراعاة الاختلافات الكبيرة في طريقة قياس الإنفاق الحكومي.

بينما جاء تصريح وزير المالية البريطاني ريشي سوناك الشهر الماضي مخالفا حيث أكد أن الطريقة التي تقيس بها بريطانيا ناتجها الاقتصادي تجعل الدول الأخرى تشعر بالرضا وأن أداء البلاد لم يكن الأسوأ بين أقرانها.

وقال مكتب الاحصاءات الوطنية يوم الاثنين أن بعض الركود في بريطانيا يمكن بالفعل تفسيره بالطريقة التي تم بها قياس ناتج الخدمات الحكومية مثل التعليم والرعاية الصحية لذا فمن الصعب إجراء مقارنات دولية.

“لكن المقاربة الأفضل تكمن في إزالة تقديرات حجم الإنفاق الاستهلاكي الحكومي – وهذا يدل على أن المملكة المتحدة لا تزال تعاني من أكبر انكماش لكن المقارنة النسبية مع بقية مجموعة السبع ليست كبيرة”.

وبحسب المكتب فإن بريطانيا عانت أيضا من أكبر انخفاض في إنفاق الأسرة لمجموعة السبع، مشيرا إلى أن قيود الإغلاق في البلاد كانت أكثر صرامة بشكل عام وتم فرضها لفترة أطول.

كما وقد سجلت بريطانيا واحد من أعلى معدلات الوفيات في العالم بسبب كوفيد -19، وهو عامل آخر يُنظر إليه على أنه يؤثر على الاقتصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى