غير مصنف

بيونتك / فايزر 75 مليون جرعة لقاح إضافية إلى الاتحاد الأوروبي

أشار المدير المالي لشركة بيونتك في تصريح له إن الشكرة ستؤمن ما يصل إلى 75 مليون جرعة لقاح إضافية إلى الاتحاد الأوروبي في الربع الثاني من عام 2021.

كما أعلن رئيس المختبر الألماني يوم الاثنين أنه سيعجل تسليم لقاح فيروس كورونا الذي طوره مع شركة فايزر الأمريكية إلى دول الاتحاد.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على تويتر إن 75 مليون لقاح إضافي سيتم تسليمها في الربع الثاني ما سيرفع العدد الإجمالي لجرعات لقاح بيونتك / فايزر المقدمة إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2021 إلى 600 مليون جرعة.

كما كتبت “نعمل مع شركات الأدوية لتأمين وصول اللقاح للأوروبيين”

تعرض برنامج اللقاحات التابع للاتحاد الأوروبي لانتقادات بسبب بطء تطبيقه والذي تزايد بعد إعلان الشركات تخفيض عمليات التسليم إلى الاتحاد الأوروبي مؤقتًا بسبب مشكلات الإنتاج. هذا وقد فاقت معدلات التطعيم في الجارة بريطانيا كما دول مثل إسرائيل والولايات المتحدة بكثير ما يؤمنه الاتحاد الأوروبي لمواطنيه.

لكن شركتي بيونتك / فايزر أعلنتا في بيان يوم الاثنين إن “تعديل عمليات الإنتاج في منشأة بورس في بلجيكا، قد اكتمل بنجاح”.

“ثانيًا، حصل موقع تصنيع بيونتك في ماربورغ (ألمانيا) على ترخيص تصنيع وسيكون قادرًا على بدء الإنتاج في فبراير”، بالإضافة إلى أن الشكرتين تجري محادثات مع شركاء آخرين لتعزيز قدراتها الإنتاجية.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين قد صرحت يوم الأحد، إن شركة أسترا زينيكا ستزود الاتحاد الأوروبي بتسعة ملايين جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا.

وقالت إنها كانت “خطوة للأمام فيما يتعلق باللقاحات” وأن “الشركة ستوسع قدرتها التصنيعية في أوروبا” وذلك بعد أسبوع من الخلاف مع أسترا زينيكا.

جاء هذا الإعلان بعد أن التقت بممثلين من ست شركات أدوية عبر الفيديو يوم الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى