اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا: تقديم مساعدات للعائلات والشركات للخروج من الأزمة

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وكالة الأنباء الألمانية اليوم الخميس، أن الأحزاب الحاكمة في ألمانيا اتفقت في وقت متأخر من مساء أمس على تقديم مساعدة جديدة للعائلات التي لديها أطفال وعاطلين.

كما تم الاتفاق على تقديم المساعدة الضريبية للشركات، وذلك في محاولة من قبل أكبر اقتصاد في أوروبا السير على المسار الصحيح للخروج من الوباء.

وبحسب الوكالة الألمانية فقد وافق زعماء الائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل على منح 150 يورو مكافأة لمرة واحدة للأسر التي تتلقى إعانة للأطفال، بعد مكافأة قدرها 300 يورو العام الماضي.

كذلك سيكون هناك مبلغ 150 يورو للأشخاص الذين يحصلون على مزايا الرعاية الاجتماعية.

فيما يخص الشركات التي تكبدت خسائر بسبب الوباء، ستمنح مجالا أكبر لتعويض تلك الخسائر مقابل الأرباح من السنوات السابقة في الإقرارات الضريبية.

إلى جانب ذلك، سيتم تمديد خفض ضريبة المبيعات على الأطعمة في المطاعم والمقاهي، من 19% إلى المعدل المخفض بنسبة 7%، من نهاية حزيران/يونيو إلى نهاية العام المقبل، فضلا عن تمديد برنامج مساعدة المنشآت الثقافية.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تمديد الإغلاق قد يؤدي إلى إنهاء عمل آلاف الشركات

وكانت الحكومة الألمانية قد فرضت إغلاق جزئيا مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حيث تم إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات، باستثناء خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل، قبل أن يتم توسيع الإغلاق ليكون شاملا منتصف كانون الاول/ ديسمبر وما زال ساريا، ومن المقرر أن ينتهي في 14 شباط/ فبراير الجاري.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام ألمانية إنه من المقرر أن تجتمع ميركل وحكام الولايات الأسبوع المقبل لتقرير القيود التي يمكن تخفيفها، إن وجدت.

يذكر أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا انخفضت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة في ألمانيا، لكنها لا تزال أعلى من هدف الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى