تعليمطفولة
أخر الأخبار

سكان محليون يعترضون على وجود أطفال لاجئين في إحدى مدارس اليونان

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

اعترض سكان محليون في مدينة “إيبيو” الواقعة في جزيرة ليسفوس اليونانية على إدخال أطفال لاجئين غير مصحوبين بذويهم إلى إحدى مدارس المدينة .

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن الأطفال وعددهم 9 ينحدرون من سوريا وأفغانستان، من المفترض أن يكون أمس الجمعة اليوم الثاني لهم في المدرسة، مشيرة إلى أن الأطفال يعشيون حاليا في شقق تم تأمينها من قبل منظمات غير حكومية.

المصادر أوضحت أن اعتراض السكان يأتي لجدالهم بأن الأطفال يبلغون من العمر 25 عاما، في حين أن شهادات الميلاد الرسمية تؤكد أن مواليد جميع الأطفال ما بين 2005 و2008.

في هذا السياق، يؤكد مدير المدرسة بأنه تم اتباع إجراءات التسجيل بشكل قانوني وأنه تم الموافقة على إدخال الأطفال للمدرسة بناء على موافقة نقابة المعلمين.

اقرأ أيضا: بعد أيام من تحطم طائرته.. انتشال جثة طيار عراقي شمال اليونان

 وشدد المدير على أن القانون اليوناني “لا ينص على سؤال أولياء الأمور فيما إذا كانون يوافقون أو يعترضون على دخول الأطفال للمدرسة”.

يذكر أن عدة آلاف من  الأطفال اللاجئين غير المصحوبين بذويهم يقيمون في اليونان لاسيما في جزيرة ليسفوس، ضمن أوضاع إنسانية صعبة لمعظمهم، حيث سبق أن قامت عدة دول أوروبية بنقل أكثر من ألف طفل خلال العام الماضي، القسم الأكبر منهم استقبلتهم ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى