دول ومدنقانون
أخر الأخبار

رئيس وزراء ولاية بافاريا: إنهاء الإغلاق العام في ألمانيا “مخاطرة”

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قال رئيس ولاية “بافاريا” الألمانية ماركوس سودير، إنه من السابق لأوانه أن ترفع ألمانيا الإغلاق العام في الوقت الراهن، معتبرا بأن هذه الخطوة لن تمر دون المخاطرة بمواجهة موجة ثالثة من إصابات كورونا.

وقال سويدير في حديث تلفزيوني أمس الأحد: “أعتقد، بشكل أساسي، أنه سيتعين تمديد الإغلاق في الوقت الحالي”، مضيفا أنه “لا جدوى من إنهائه الآن. تخيل: نفتح كل شيء مرة واحدة ثم نصبح خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع في وضع ربما يكون أسوأ من ذي قبل”.

رئيس وزراء الولاية تابع قائلا : “إذا أخطأنا الآن، ستكون لدينا موجة ثالثة”.

وفي وقت سابق من يوم أمس، حذر وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، من القيام بقدر كبير من التخفيف للإغلاق الساري للحد من انتشار  فيروس كورونا.

ويأتي كلام المسؤولين الألمان قبل المشاورات المنتظرة بين الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية عن الإجراء التالي في ظل تفشي الفيروس.

ومن المقرر أن تعقد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الأربعاء المقبل اجتماع تشاوري مع رؤساء حكومات الولايات بشأن تمديد الإجراءات التي تم اتخاذها في منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

إلى ذلك، شهدت ألمانيا انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضا: وزير الاقتصاد الألماني يحذر من تخفيف قيود كورونا

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 4535 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 2.28 مليون.

المعهد أوضح أيضا بأن عدد الوفيات ارتفع إلى 61675 بعد تسجيل 158 حالة جديدة.

يشار إلى أن انخفاض عدد الإصابات والوفيات اليومية المسجلة في اليوم الأخير، قد يعود إلى قلة الاختبارات التي تم إجراؤها أمس الاحد.

وكان رئيس معهد “روبرت كوخ” قال يوم الجمعة الماضي، إن الوباء أصبح “أكثر خطورة” في ألمانيا بسبب انتشار أنواع مختلفة من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى