أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تعلن الطوارئ في 9 أقاليم بسبب العواصف

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت هيئة الارصاد الجوية الفرنسية حالة الطوارئ البرتقالية في 9 أقاليم بسبب توقعات أن تضرب هذه الأقاليم عواصف رعدية شديدة مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة اليوم والأيام المقبلة.

يأتي هذا في نهاية موجة حر شديدة ضربت البلاد والعديد من دول غرب وجنوب غرب أوروبا على مدار أسبوع.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الطوارئ تشمل الأقاليم التالية :”الأين” (التابع لمنطقة رون ألب فى فرنسا) و”رون” (الواقع فى المنطقة الشرقية الوسطى من منطقة “رون-الألب”) و”لوار” (الواقع في وسط شرق البلاد).

كذلك، “لوار العليا” جنوبd وسط البلاد و”الأرديش” (التابعة لمنطقة “أوفرن-رون ألب”) و”دروم” (الواقع في جنوب شرق فرنسا) و”إزار” (في منطقة “أوفرن-رون ألب” شرق فرنسا).

وأقليم “جارد” (في الجنوب بمنطقة “لانجدوك روسييو”) و”هيرولت” (التابع لمنطقة “لانكدوك – روسيون”).

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة اليوم الأحد، ستتراوح بين 17 و21 درجة على الواجهة الغربية وبين 20 و24 درجة في الجنوب الشرقي وبين 12 و18 درجة في الشمال الشرقي.

إلى ذلك، قال مسؤولون فرنسيون، الأحد، إن حريق غابات اندلع من جديد في جنوب فرنسا دفع ألف شخص إلى الفرار بينما أدى هطول أمطار ليلية إلى السيطرة على الحرائق في أماكن أخرى من البلاد.

وتعرضت فرنسا هذا الصيف لموجة جفاف تاريخية بالإضافة إلى سلسلة من موجات الحر والعديد من حرائق الغابات.

وقالت المحافظة إن حريقا اندلع منذ يوم الاثنين الماضي في منطقة أفيرون الجنوبية بدا وكأنه تحت السيطرة وتلاشى بعد ظهر يوم السبت عندما اشتعل فجأة بطريقة “خبيثة”، والتهم 500 هكتار إضافي.

اقرأ أيضا: فرنسا تعلن بدء خطوات محاسبة مرتكبي مجزرة حي “التضامن” في دمشق

ويثير هطول الأمطار الآمال في فترة راحة لفرق الإطفاء الفرنسية من حرائق الغابات، بعد فشل السيطرة على الكثير منها لاسيما في جنوب البلاد رغم وصول مساعدات من عدة دول أوروبية.

لكن الحرارة الشديدة والرياح القوية، صعبت الأمور كثيرا على على رجال الإطفاء الذين ينتظرون الآن هطولات مطرية غزيرة لإخماد تلك الحرائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى