مجتمع
أخر الأخبار

فرنسا.. 5 آلاف جهاز تنفس يتبرع بها جزائريون لصالح مستشفيات بلدهم

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

في خطوة تعبر عن ارتباطهم بالوطن الأم، أعلن جزائريون يقيمون بمدينة مرسيليا في جنوب فرنسا، عن جمع تبرعات تكفي لشراء 5 آلاف جهاز مساعد على التنفس بهدف إرسالها للجزائر.

وذكرت جمعية “جزائريون متضامنون”، التي تضم مهاجرين جزائريين بمدينة مرسيليا، على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين، أن الأجهزة سيتم إرسالها إلى المستشفيات الجزائرية، في إطار المساعدة في التخفيف عن الضغط في المستشفيات بالمصابين بفيروس كورونا.

الجمعية أكدت أنه سيتم شحن أجهزة التنفس الاصطناعي، في 6 حاويات من ميناء مرسيليا إلى العاصمة الجزائرية خلال الأسابيع المقبلة.

إلى جانب ذلك، قالت الجمعية إن فريقاً من الأطباء المتطوعين ومتعاونين معها، سيتكفلون بتركيب الأجهزة قبل توزيعها، في مرحلة ثانية، على المستشفيات التي تشهد ضغطاً، بسبب كثرة الإصابات بكورونا.

وأفادت بأنها تنسق عملها بهذا الخصوص مع ناشطي “جمعية علماء المسلمين الجزائريين”، وهو تنظيم آخر نشأ خلال فترة الاستعمار الفرنسي.

وأكدت الجمعية أن تنظيم “الإغاثة الإسلامية في فرنسا”، هو الذي موّل الجزء الأكبر من المشروع.

وسبق أن أرسلت الجمعية 1500 جهاز تنفس بين شهري يوليو /تموز وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين.

يقول القائمون على الجميعة إنه “بعد تلقي ردود أفعال إيجابية على فاعلية أجهزة التنفس من أطباء مختصين وتزايد الطلب عليها، رأت الجمعية وضمن إطار الشراكة مع جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، المنفذ للمشروع، أن تُطلق حملة جديدة للمشروع الثاني والبدء في جمع التبرعات لشراء 5000 جهاز مساعد على التنفس”.

اقرأ أيضا: ( صور ).. فيضانات عارمة تجتاح جنوب غرب فرنسا

ووفقا للجمعية فإنه “بمجرد إطلاق حملة التبرعات للمشروع الثاني، بدأ أفراد الجالية الوطنية في الخارج بالتفاعل معها”.

وأضافت أنه “من المفيد إيجاد شراكات مع تنظيمات محلية فرنسية. وبعد اتصالات، وافقت الإغاثة الإسلامية في فرنسا على دعم المشروع بمبلغ سخي، والدخول معنا في شراكة لتنفيذه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى