قانون
أخر الأخبار

توقعات بتمديد الإغلاق في ألمانيا لغاية منتصف الشهر المقبل

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

من المتوقع أن تمدد الحكومة الألمانية الإغلاق العام الساري في البلاد منذ نحو شهرين لمواجهة كورونا حتى 14آذار/ مارس المقبل، على ما جاء في مشروع اتفاق اطلعت عليه وكالة فرانس برس اليوم الأربعاء.

الحكومة أشارت في المشروع الذي سيعرض على رؤساء المقاطعات خلال اجتماع يعقد مساء اليوم، إلى أنه رغم تباطوء الإصابات في البلاد فإن “النسخ المتحورة من الفيروس تنتشر” ما يجعل من الضروري “إبقاء القيود في الأسابيع المقبلة”.

ويشمل المشروع الذي تؤيده المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعض التغييرات البسيطة على الإغلاق، مثل إعادة فتح محلات الحلاقة في الأول من آذار/مارس.

 كما سيكون تاريخ إعادة فتح المدارس بصورة تدريجية بيد الولايات، وذلك على إثر الانخفاض النسبي لأعداد الإصابات.

وبحسب الوثيقة فإن إغلاق المتاجر غير الضرورية والمطاعم وأماكن العبادة وقاعات الرياضة الساري منذ منتصف كانون الأول/ ديسمبر الذي كان مرتقباً ان ينتهي في 14 شباط/فبراير الجاري، سيمدد مبدئيا حتى 14 آذار/ مارس المقبل.

ولا تحدد الوثيقة مواعيد المراحل التالية من تخفيف الإغلاق، مشيرة الى احتمال إعادة فتح المتاجر والمتاحف وغيرها من الخدمات اعتبارا من اللحظة التي يصل فيها معدل الإصابات الى 35 إصابة لكل 100 ألف شخص على مدى سبعة أيام.

في السياق، يتوقع أن تشكل إعادة فتح المدارس نقطة خلاف رئيسية، حيث يفضل الكثيرون إعادة فتح رياض الأطفال والمدارس الابتدائية لتخفيف عبء التعليم المنزلي عن كاهل الآباء.

لكن رئيس جمعية العناية المركزة الألمانية حذر اليوم الأربعاء، من أن إعادة فتح المدارس ورياض الأطفال ستؤدي إلى عودة ظهور حالات الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا: الصادرات الألمانية تشهد أكبر تراجع منذ 11 عاما

وأدت إجراءات الإغلاق العام إلى خفض منحنى الإصابات في الأسابيع الماضية، لكنها تسبب أيضاً بسأم السكان ونفاد صبر الأوساط الاقتصادية.

إلى ذلك، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 2.3 مليون بعد تسجيل 8072 إصابة جديدة.

بيانات المعهد أوضحت أيضاً، أن عدد الوفيات ارتفع إلى 62969 بعد تسجيل 813 وفاة جديدة خلال اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى