دول ومدن

رئيس وزراء بريطانيا ووزير صحته يعلنان عن اصابتهما بـ”كورونا”

أعلن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” عن إصابته بفيروس “كورونا الجديد”، بعد أن أجرى تحليلاً بيّن أنه مصاب بالفيرةس الذي يجتاح العالم.

وقال “جونسون” في تغريدة له على تويتر، اليوم الجمعة: إن “عوارض طفيفة ظهرت عليه خلال الـ24 ساعة الماضية، ما دفعه إلى إجراء الفحص، مضيفاً أنه يقوم حالياً بالعزل الصحي المنزلي، لكنه سيستمر في قيادة الحكومة وفي إجراء المحادثات مع أعضائها عبر تقنية الفيديو”.

من جهته أكد المتحدث باسم رئاسة الوزراْء: إن “جونسون (55عاماً)عانى من أعراض طفيفة يوم الخميس، وذلك بعد يوم من حضوره جلسة أسبوعية للرد على أسئلة النواب في مجلس العموم”. مشيراً إلى أنه “تم إجراء فحص لرئيس الوزراء بشأن كورنا بناء على نصيحة شخصية من كبير المستشارين الطبيين بالحكومة البريطانية كريس ويتي”.

وأضاف المتحدث: “أُجري الفحص في مقر رئيس الوزراء في داونينغ ستريت بواسطة عاملين في خدمة الصحة الوطنية وجاءت نتيجة الفحص إيجابية”.

وفي سياق منفصل, بعد ساعتين أعلن وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك “على تويتر اليوم الجمعة , إصابته بفيروس “كورونا الجديد”, موضحاَ لآنه “عزل نفسه في منزله ويعاني من أعراض متوسطة”.

وسجّلت بريطانيا 115 وفاة خلال آخر 24 ساعة، للمرة الأولى منذ بداية الوباء. وارتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 578، والإصابات إلى 11658. وقد أصيبت شخصيات معروفة أخرى في البلاد بالفيروس، منها ولي العهد الأمير تشارلز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى