أخبارقانون
أخر الأخبار

الدنمارك بصدد سحب الإقامة من اللاجئين في حال زيارة وطنهم

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

تتجه الحكومة الدنماركية نحو فرض خطط جديدة لتشديد الإجراءات المتعلقة بسفر اللاجئين، تتضمن سحب تصاريح إقامة الأشخاص الذين عادوا إلى بلدانهم الأصلية، حتى لو لفترة مؤقتة.

وحاليا تسمح القوانين الدنماركية بسفر اللاجئين إلى بلادهم الأصلية لفترة مؤقتة، شرط أن يكونوا أقاموا في الدنمارك عشر سنوات.

لكن وفق ما أكده وزير الهجرة والاندماج الدنماركي، كارل ديبفاد بك” أمس الأول الخميس، فإن الحكومة حاليا تعتزم تغيير تلك القاعدة واستحداث قانون يسمح بسحب تصاريح إقامة اللاجئين إن ذهبوا إلى بلدانهم الأصلية، لقضاء إجازة، سواء أقاموا عشر سنوات أم لم يقيموا.

الوزير أضاف بأن عيش اللاجئ في الدنمارك، ووصوله إلى الرعاية الاجتماعية بسبب وضعيته الإدارية، وإقامته في البلاد لأنه مضطهد في بلده، لا يؤهله الذهاب لقضاء إجازة صيفية هناك، وحتى إن كان يمتلك إقامة العشر سنوات في الدنمارك.

اقرأ أيضا: العدل الأوروبية: يمكن حرمان اللاجئ من وضعية الحماية في هذه الحالة

وشدد على أن”قاعدة الإقامة عشر سنوات غير منطقية ويجب تغييرها”، مؤكدا استحداث إجراءات جديدة مشددة مرتبطة بالقانون الذي تعمل الحكومة عليه.

ومنذ نحو 4 سنوات تشدد الدنمارك القوانين والإجراءات المتعلقة باللاجئين لا سيما السوريين.

وكان البرلمان الدنماركي اعتمد في العام 2019 تعديلات جعلت جميع أشكال حماية اللاجئين مؤقتة، وأصبحت سلطات الهجرة مطالبة بإنهاء حماية اللاجئين، ما لم ينتهك ذلك التزامات الدنمارك الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى