دول ومدنقانون
أخر الأخبار

السويد.. تحذير من موجة ثالثة لكورونا وتمديد حظر تداول المشروبات الكحولية

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

حذّر رئيس الحكومة السويدية، ستيفان لوفين، من أن بلاده قد تتعرض لخطر مواجهة موجة ثالثة من فيروس كورونا.

لوفين شدد في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الخميس، بالقول“يجب التعامل مع الأمور بحذر وعلى الجميع تجنب المواقف التي قد تؤدي إلى الازدحام مثل التوقف في محطات البنزين والمتاجر وطوابير المصاعد”.مضيفاً “يجب ألا يحدث الازدحام في أي مكان”.

وذكر بأن هيئة الصحة العامة أكدت ازدياد خطر الموجة الثالثة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه لا توجد تعليمات بمنع السفر إلى الجبال للتزلج، لكنه أكد ضرورة الاهتمام بالتباعد والحفاظ على المسافات.

في سياق ذي صله، قرر الحكومة السويدية، اليوم الجمعة، تمديد حظر تقديم الحانات والمطاعم المشروبات الكحولية بعد الساعة الثامنة مساء، إلى 28 من شباط/ فبراير الجاري، في إطار جهود الحد من تفشي فيروس كورونا.

الحكومة ذكرت بأنه سيسمح اعتبارا من الاول من آذار/مارس المقبل للحانات بتقديم الكحوليات، على الأقل، حتى العاشرة مساء، مشيرة إلى هذا الإجراء ساريا مؤقتا حتى 11 نيسان / أبريل.

وتقول الحكومة إن تمديد هذه القيود يأتي بسبب ارتفاع أعداد العدوى بفيروس كورونا وإلى الخطر المتزايد الذي تمثله السلالات الجديدة من الفيروس.

اقرأ أيضا: مصلحة الهجرة السويدية تصدر تقييما جديدا للاجئين السوريين.. تعرف على تفاصيله

إلى ذلك، سجلت السويد 3834 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة، و 58 وفاة جديدة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 12428.

هذا وأثارت الاستراتيجية التي اتبعتها السويد في مجابهة انتشار ​فيروس كورونا​ الكثير من الجدل، إذ لم تتخذ سلطات البلاد قرارا بإغلاق ​المحلات التجارية​ و​المطاعم​ والحانات وتركتها تعمل إلى حدود الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، بالإضافة إلى عدم فرض ارتداء الكمامات في الفضاءات المفتوحة والمغلقة بشكل جدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى