دول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: ارتفاع النظرة الإيجابية من قبل الأوروبيين نحو الاتحاد الأوروبي

 أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أظهر استطلاع جديد نشر نتائجه البرلمان الأوروبي ارتفاع النظرة الايجابية للأوروبيين تجاه الاتحاد الأوروبي بنسبة 10 %، مقارنة بنهاية العام 2019، وبهذا وصلت درجة تفاؤلهم بمستقبل التكتل لنحو 50%.

الاستطلاع الذي اجراه مركز (كانتار لقياس الرأي) بين شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر2020 بتكليف من الجهاز التشريعي الاوروبي وتم الكشف عنه نتائجه أمس الجمعة، ذكر أن لدى 43% من الإيطاليين صورة إيجابية أو إيجابية للغاية عن الاتحاد الأوروبي، بزيادة قدرها 11 % مقارنة بخريف 2019.

رئيس البرلمان الاوروبي، القيادي في الحزب الديمقراطي الايطالي، ديفيد ساسولي قال إن “رسالة هذا الاستطلاع واضحة: المواطنون الأوروبيون يدعمون الاتحاد الأوروبي ويعتقدون أنه المكان المناسب للبحث عن حلول للأزمة”.

 وأضاف “لكن من الواضح أن إصلاح الاتحاد الأوروبي هو شيء يريد المواطنون رؤيته ولهذا السبب يجب علينا إطلاق مؤتمر مستقبل أوروبا بأسرع وقت ممكن”.

وكانت إيطاليا شهدت ارتفاعا فى نسبة المشككين فى جدوى الاتحاد الأوروبي في ربيع 2020، وذلك في شعور نجم عن غياب التضامن الأوروبي أثناء الموجة الأولى لوباء كورونا حيث كانت إيطاليا من بين أكثر الدول الأوروبية تضررا بالموجة.

اقرأ أيضا: المطارات الأوروبية تفقد 1.72 مليار مسافر خلال العام الماضي

وحينها أفادت نتائج استطلاعات للرأي بأن 71% من الإيطاليين يعتقدون أن كورونا يقوض الاتحاد الأوروبي ونحو 55% موافقون على الخروج من الاتحاد ومنطقة اليورو.

لكن بعد التضامن الذي حصل بين دول التكتل خلال الموجة الثانية للوباء، فضلا عن اكتشاف لقاح كورونا، يبدو أن الكثير من الإيطاليين فضلا عن مواطني دول الاتحاد الـ27 قد غيروا من موقفهم تجاه مستقبل التكتل على نحو إيجابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى