اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تداعيات الإغلاق.. نحو 700 ألف بريطاني تخلوا عن عملهم الخاص

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أظهرت دراسة نشرت نتائجها اليوم الأحد، أن نحو 700 ألف شخص من العاملين لحسابهم الخاص في بريطانيا، تخلوا عن أعمالهم خلال فترة الإغلاق الحالية.

الدارسة التي أجرتها مؤسسة “ريزوليوشن فاونديشن”، أوضحت بأن هذا يعني أن واحدًا من كل سبعة أشخاص يعملون لحسابهم الخاص توقف عن العمل في البلاد، بزيادة قدرها 50 % مقارنة بأول إغلاق الذي حدث في الربيع.

وأضافت بأن جائحة فيروس كورونا كان لها تأثير أيضا على مستويات المعيشة، حيث تعرض أكثر من اثنين من كل خمسة من الذين يعملون لحسابهم الخاص لانخفاض في الدخل بأكثر 25% ولم يتلق الكثير منهم مساعدات من الحكومة.

الخبيرة الاقتصادية “هانا سلوتر” من مؤسسة ريزوليوشن فاونديشن قالت إن: “إن أزمة فيروس كورونا مستمرة في التأثير بشدة على العاملين لحسابهم الخاص”.

وذكرت بأن “على الحكومة أن التوسع في معايير استحقاق الدعم لمساعدة من خسروا أعمالهم”.

اقرأ أيضا: بسبب الجائحة.. 40% من البريطانيين يعانون من صعوبات مالية

وكانت دراسة أجرتها هيئة السلوك المالي في بريطانيا صدرت قبل عدة أيام كشفت أن 27.7 مليون من البالغين في بريطانيا حاليا يعانون إما انخفاض القدرة المالية أو الضعف الصحي ارتفاعا من 24 مليونا في شباط/ فبراير 2020، وذلك قبل شهر من بدء العزل العام الأول الذي فرضته الحكومة لمكافحة جائحة كورونا

وتم فرض إغلاق صارم في بريطانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع قيود بعيدة المدى مثل حظر التجول وإغلاق المتاجر والحد من التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى