دول ومدن
أخر الأخبار

“أعراض غريبة لكورونا”.. بتر أصابع امرأة إيطالية بعد إصابتها بالفيروس

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

لا يزال فيروس كورونا الذي يضرب أرجاء العالم، يخرج بأعراض غامضة بشكل متزايد، كان آخرها حالات الالتهاب التي تصيب أصابع اليدين والقدمين والتي تعرف باسم “أصابع كورونا الملتهبة”.

وفي تقرير جديد نُشر في المجلة الأوروبية لجراحة الأوعية الدموية والأوعية الدموية الداخلية، فقد ظهرت آثار جانبية غير متوقعة لدى امرأة إيطالية تبلغ من العمر 86 عامًا أصيبت بالفيروس، مشيرة إلى أن أصابعها تحولت إلى اللون الأسود بسبب الغرغرينا .

وبحسب المجلة فإن الفيروس تسبب في حدوث تخثر شديد بالدم، مما أدى إلى قطع إمدادات الدم عن أطرافها، مؤكدة بأن هذا الأمر أجبر الأطباء على بتر ثلاثة من أصابعها بعد تشخيص حالة المرأة، واصفين دراسة الحالة بأنها “مظهر حاد” للمرض.

اقرأ أيضا: إيطاليا .. 18 % من إصابات كورونا تعود لـ”السلالة الإنكليزية”

وتقول المجلة إنه حاليا يعتقد الكثير في المجتمع الطبي أن التأثير الجانبي قد يكون مرتبطًا برد فعل مناعي شائع بشكل متزايد تجاه كورونا، والذي يُطلق عليه “عاصفة السيتوكين”، موضحة بأن هذه “العاصفة” هي التي تدفع الجسم لمهاجمة كل من الخلايا المريضة والأنسجة السليمة.

وفي الوقت الذي يعاني فيه العديد من الأمراض المشابهة لتلك المرتبطة بالأنفلونزا، مثل الحمى وآلام الجسم وصعوبة التنفس واحتقان الأنف فإن العلامات التحذيرية الشائعة الأخرى لكورونا، تشمل الغثيان والقيء والإسهال وعدم القدرة الغامضة على التذوق والشم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى