دول ومدن
أخر الأخبار

خفر السواحل الإسباني ينقذ 8 مهاجرين مغاربة وفقدان اثنين

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تمكن خفر السواحل من إنقاذ 8 مهاجرين مغاربة يوم أمس الاحد، بعد انقلاب قاربهم في عرض البحر المتوسط، فيما تم فقدان اثنين آخرين، وفقا لوسائل إعلام إسبانية.

المصادر ذكرت أن خفر السواحل لا زال يواصل البحث عن الشخصين المفقودين، مشيرة إلى أن زورقا خشبيا صغيرا كان على متنه 10 مهاجرين تعرض للعطب على بعد 30 ميلا جنوب السواحل الإسبانية.

وأضافت أن السلطات الإسبانية قامت بنقل المهاجرين الناجين إلى مركز لاستقبال المهاجرين، في حين تم نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وحالة الصحية متوسطة.

في السياق، قالت وسائل إعلام مغربية نقلا عن مصادر محلية قولها، إن الزورق المذكور انطلق من سواحل مدينة “الحسيمة” على الساحل الشمالي للمملكة قاصدا السواحل الإسبانية، مرجحة أن يكون المفقودان قد فارقا الحياة نتيجة التيارات البحرية العالية.

اقرأ أيضا: منظمة إنسانية تتهم السلطات الفرنسية بـ”انتهاك” حقوق المهاجرين في كاليه

ويواصل المهاجرون ركوب البحر المتوسط عبر قوارب متهالكة انطلاقا من سواحل دول شمال إفريقيا، في محاولة للوصول إلى السواحل الأوروبية رغم الظروف المناخية السيئة لاسيما خلال فصل الشتاء.

ولقي نحو 125 مهاجرا مصرعه في عرض البحر منذ بداية العام الجاري، في حين قضى أكثر من 1200 مهاجر خلال العام الماضي، بحسب بيانات منظمة الهجرة الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى