رياضة
أخر الأخبار

بعد تألقه في الدوري.. أجاكس أمستردام يضع لاعب جزائري ضمن اهتماماته

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أفادت تقارير صحافية نقلا عن إدارة نادي أجاكس أمستردام الهولندي، قولها إن المدافع الجزائري “أحمد توبة” بات ضمن اهتمامات النادي.

ويهدف أجاكس امستردام لضم اللاعب الجزائري البالغ 21 عاما إلى صفوفه خلال الموسم المقبل، وذلك عقب تألقه اللافت منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الهولندي مع فريق “فالفيك”.

وقدم توبة الذي يعلب في محور الدفاع ولعب 21 مباراة في الدوري من أصل 22، مستويات كبيرة جعلته محل أنظار العديد من الأندية الهولندية.

موقع “فوتبال نيوز” البلجيكي الناطق باللغة الهولندية، قال إن إدارة نادي أجاكس أمستردام مهتمة بالمدافع الجزائري الواعد، لا سيما في ظل المستويات الثابتة التي قدمها هذا الموسم في الدوري.

ورغم أن فريقه فالفيك يحتل المراكز الأخيرة، إلا أن توبة يقدم مستويات جيدة وسجل ثلاثة أهداف منذ بداية الموسم، آخرها منح النقاط الثلاث لفريقه السبت الماضي في لقاء إيمن، الذي انتهى بهدف دون رد.

ويشبّه الهولنديون توبة بالمدافع البلجيكي “فرتونغن”، الذي يلعب حاليا لتوتنهام الانكليزي، حيث سبق لقائد منتخب بلجيكا اللعب مع فالفيك قبل التألق مع أجاكس أمستردام بعدها.

اللاعب الجزائري المولود في فرنسا والبلجيكي النشأة، كان قد أنهى السبت الماضي إجراءات الحصول على جواز سفره الجزائري تمهيدا لتغيير جنسيته الكروية، بهدف اللعب مع المنتخب الجزائري.

اقرأ أيضا: ريال مدريد يفوز على فالنسيا ويخطف وصافة “الليغا” من برشلونة

ومن المتوقع أن يكون توبة حاضرا بنسبة كبيرة جدا في شهرآذار/ مارس المقبل استعدادا لمواجهتي الجزائر ضد زامبيا وبوتسوانا في الجولتين الأخيرتين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، والتي تأهل إليها المنتخب الجزائري مبكرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى