دول ومدن
أخر الأخبار

رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا في إيطاليا

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة نابولي الإيطالية اليوم الأربعاء، رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا، للمرة الأولى في البلاد.

وقالت حكومة المقاطعة في بيان :”في الوقت الحالي، لا نعرف قوة العدوى ولا الخصائص الأخرى لهذه الطفرة، كما هو الحال بالنسبة لغيرها من المتحورات”.

البيان أشار إلى أن الطفرة التي تعرف عليها باحثون في جامعة فيدريكو الثاني ومعهد باسكالي، يطلق عليها (B.1.525) وحتى الآن لم تكتشف سوى 32 إصابة بها في المملكة المتحدة، وعدد قليل من الحالات الأخرى في نيجيريا والدنمارك والولايات المتحدة، و”لم تسجل من قبل في إيطاليا”.

وأضاف: “تبين إيجابية إصابة أحد العائدين من رحلة لأفريقيا بكورونا، وبفضل التعاون بين مختبرات مستشفى فيديريكو الثاني ومعهد باسكالي، حدد البروفيسور جوزيبي بورتيلا الحالة المشبوهة”.

وتابع :”في وقت قصير للغاية اكتشف فريق نيكولا نورمانو من معهد باسكالي، نوعاً مختلفاً من فيروس كورونا لم يتم ملاحظته من قبل في إيطاليا حتى الآن”.

وتمكن الباحثون في معهد السرطان في نابولي تحديد أن هذا النوع الجديد له بعض الخصائص المختلفة عن السلالات الأخرى.

اقرأ أيضا: إيطاليا .. 18 % من إصابات كورونا تعود لـ”السلالة الإنكليزية”

في السياق، ذكر بيان الحكومة الإقليمية إلى أن انتشار سلالات فيروسية جديدة والسلالة البريطانية الأكثر عدوى، أصبحت سائدة بشكل متزايد في إيطاليا.

ودفع انتشار السلالات المتحورة في البلاد ببعض مسؤولي الصحة في إيطاليا إلى الدعوة إلى إغلاق جديد لمدة أربعة أسابيع، ما أثار حفيظة السياسيين الذين يقولون إن البلاد تحملت ما يكفي من القيود ويعاني الإيطاليون من الكثير من تبعاتها الاقتصادية.

يشار إلى أن إيطاليا سجلت أكثر من 2.7 مليون إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة قبل عام، وأكثر من 94 ألف وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى