دول ومدن
أخر الأخبار

وصول 146 مهاجرا على متن سفينة “أوبن آرمز” الإنسانية إلى صقلية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

بعدما نفذت عمليتي إنقاذ ضمن ظروف جوية صعبة نهاية الأسبوع الماضي، أنزلت سفينة “أوبن آرمز” الإنسانية أمس الثلاثاء 146 مهاجرا في ميناء جزيرة صقلية الإيطالية.

المنظمة المشغلة للسفينة قالت لدى وصول المهاجرين إلى بر الأمان بعدما أمضوا ثلاثة أيام على متن السفينة الإنسانية: “دعونا لا ننسى أبدا الخط الرفيع الذي يفصل بين الحياة والموت في البحر. حماية الحياة البشرية في البحر ليست خيارا، بل هي التزام أخلاقي وقانوني”.

ورست السفينة التابعة لمنظمة إسبانية غير حكومية تحمل الاسم نفسه، في ميناء “بورتو إمبيدوكلي” جنوبي جزيرة صقلية، وتم إخضاع جميع الركاب لاختبار كورونا على الفور، وبعدما كشفت النتائج عدم وجود إصابات بين المهاجرين، سُمح لهم بالنزول مساء أمس.

اقرأ أيضا: خفر السواحل التونسي ينتشل جثة مهاجر ويعلن فقدان أثر 22 آخرين في المتوسط

ورغم أن الفحوصات الطبية أثبتت عدم وجود إصابات بفيروس كورونا بين الناجين، إلا أن السلطات الإيطالية تفرض الحجر الصحي على جميع الوافدين لمدة أسبوعين.

وكانت السفينة، أنقذت خلال عمليتي إنقاذ يومي الجمعة والسبت الماضيين 146 مهاجرا كانوا على متن قوارب متهالكة انطلقت من السواحل الليبية باتجاه السواحل الأوروبية، وجرت عمليات الإنقاذ ضمن ظروف جوية صعبة وأمواج عالية.

والأسبوع الماضي، سمحت السلطات الإيطالية لسفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية بإنزال 422 في جزيرة صقلية ، كانت السفينة قد أنقذتهم مطلع الشهر الجاري قبالة السواحل الليبية كذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى